“يريدون حبسنا في فندق”…مهاجرو المناطق الشمالية ينتقدون إجراءات السفر الجديدة

اخبار كندا- ينتقد مهاجرو المناطق الشمالية الذين يطلق عليهم اسم    Snowbird  إجراءات السفر الجديدة الموضوعة من قبل الحكومة الكندية، وبرأيهم فإنه من غير الصحيح أن يتم إلزامهم بالحجر الصحي في الفندق لمدة ثلاثة أيام كما هو الحال بالنسبة لباقي المسافرين الدوليين القادمين إلى كندا.
ومن بين هؤلاء المتذمرين، كان الزوجان جيرالد بيريش وروبرتا بيريش من  منطقة تورونتو الكبرى، والذين غادرا إلى فلوريدا في ديسمبر، وعلى الرغم من تلقيهما جرعة لقاح كورونا في يناير إلا أن الأمور لم تمر بشكل طبيعي بالنسبة لهذين الزوجين أثناء رحلة عودتهما إلى كندا بسبب الإجراءات الصحية الجديدة.
يرى الزوجان أنه من الأفضل بالنسبة لهما الحجر الصحي في منزلهما، بدلاً من التوجه إلى فندق ودفع تكاليف كثيرة، وقال بيريش:  “لن نواجه مشكلة في إجراء الاختبار لأننا سنظهر شهادة التطعيم الخاصة بنا، ومن ثم نعود إلى تورونتو ولكن الحكومة تريد حبسنا في فندق”.
هل سيسمح القانون لهذه الفئة من المهاجرين عدم الالتزام بالحجر الصحي الفندقي؟
الإجابة هي لا، وهذا ما فسره المحامي نايتش كوتاك بقوله: “لا يوجد تمييز بين المسافرين، وفي الواقع هناك مخاطر كامنة أثناء سفر الأشخاص خلال وباء كورونا”، وبرأي فالري كروكس رئيسة الأبحاث الكندية إن معظم الأشخاص الذين سافروا من هذه الفئة قاموا بذلك في نهاية العام الماضي كجزء من شيء لطالما اعتادوا عليه.
وبرأيها يجب أن تكون الرسائل المقدمة من قبل الفيدراليين والتي تتعلق بالسفر أكثر وضوحاً، خاصة بالنسبة لهؤلاء الأشخاص الذين يسافرون كل عام”.
ونتيجة لهذه القوانين الجديدة يختار البعض تمديد إقامتهم، ولكن هذا الخيار يعني أن عليهم دفع إقرار ضريبي على الدخل إذا بقوا وقتاً أطول من 182 يوماً.

اقرأ أيضاً: حجز 10 آلاف موعد بعد فتح التسجيل للتطعيم بلقاح كورونا في ألبرتا

The post “يريدون حبسنا في فندق”…مهاجرو المناطق الشمالية ينتقدون إجراءات السفر الجديدة appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع