تقرير: كندا تواجه نقصا كبيرا في عدد الممرضين

اخبار كندا – حذر الخبراء الكنديين من النقص الكبير في عدد أفراد كادر التمريض في كندا وسط تفشي الوباء، وقالت الباحثة ومديرة برنامج التمريض في جامعة بريتش كولومبيا: “لدينا الكثير من المتقدمين المؤهلين للعمل في التمريض، لكن المحبط هو أن الحكومة صرحت لنا بتوظيف 120 ممرضا فقط”.
شهدت جامعة بريتش كولومبيا زيادة بنسبة 31 في المائة في عدد الأشخاص المتقدمين لبرنامج بكالوريوس علوم التمريض، كما شهدت طلبات التقديم في مدارس التمريض في أونتاريو ارتفاعاً بنسبة 17.5 في المائة مقارنة بالعام السابق.
وعلى الرغم من ذلك  لا يزال قطاع الرعاية الصحية يشهد نقصا في الوظائف أكثر من أي قطاع صناعي آخر في البلاد.
وعلى الرغم من أن مقاطعات مثل أونتاريو ونوفا سكوشا تعمل الآن لتوظيف المزيد من الممرضات للمساعدة في مكافحة وباء كورونا، إلا أن الكثير من الممرضات قد تركن مهنتهن أثناء الوباء.
توقعت جمعية الممرضات الكندية في تقرير صدر عام 2009 إن كندا قد تشهد نقصاً في عدد الممرضين بحلول 2022، وقال تيم جيست رئيس الجمعية هذا النقص يرتبط بعدد من العوامل مثل التقاعد.
ولسوء الحظ في الوقت الحالي، تفكر المزيد من الممرضات جدياً في ترك مهنتهن بعد انتهاء الوباء، والكثيرات منهن بحاجة إلى دعم نفسي، لذا يجب الاهتمام بشكل أكبر بمهنة التمريض.
من جهة أخرى تشعر بعض الممرضات اللواتي تعملن في دور الرعاية طويلة الأجل أنهن لا يحصلن على أجور عادلة مقارنة باللاتي تعملن في المستشفيات، ويقولن إن التعويض الذي يعرض عليهن لا يكفي لتشجيعهن على الاستمرار بوظائفهن.

The post تقرير: كندا تواجه نقصا كبيرا في عدد الممرضين appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع