الكنديون في تكساس: كندا أفضل من امريكا في التعامل مع العواصف الثلجية

اخبار كندا – تصدرت عاصفة الشتاء في تكساس عناوين الصحف الإخبارية في الأيام الأخيرة، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين العملاء خلال هذه العاصفة، إلى جانب تسجيل العديد من الوفيات المرتبطة بالبرد الشديد.
لكنّ سكان كندا المقيمين في تكساس كانوا أكثر قدرة على التعامل مع هذا البرد الشديد، فبعد أن عاشوا في الشمال لسنوات يشعرون الآن أنهم أكثر قدرة على تحمل درجات الحرارة المنخفضة مقارنة مع نظرائهم الأمريكيين.
وقالت جانيسا فريكاس أحد سكان كندا والتي تعمل الآن كمهندسة برمجيات في تكساس: “طوال حياتي لم أتعامل مع انقطاع التيار الكهربائي كهذا، ولكن السكان هنا لا يعرفون كيف يقودون أثناء تساقط الثلج، ولا يوجد عزل جيد للمنازل هنا، في كندا الأمر مختلف تماماً فالمنازل معزولة بشكل أفضل”.
وأضافت: “نحن الكنديون معتادون على البرد، ولكن المشكلة أن سكان أمريكا لم يعتادوا عل البرد كما أن البنية التحتية للمنازل ليست جيدة في تكساس، وهذا هو السبب في انفجار أنابيب المياه الذي أدى إلى انقطاع المياه وتلوثها”.
وكانت السلطات في تكساس قد طلبت من سبعة ملايين شخصاً غلي المياه قبل شربها، لأن الضغط المنخفض يمكن أن يسبب انفجار الأنابيب التي تنقل المياه، وبالتالي دخول البكتيريا إلى المياه وتلوثها.
انتقدت جاكي دن البالغة من العمر 60 عاماً -التي عاشت في أونتاريو لأكثر من 40 عاماً ثم انتقلت إلى هيوستن- تجهيز السيارات في تكساس، وقال: “لو حدثت هذه العاصفة في أونتاريو كان كل شيء سار على ما يرام، هنا لا يوجد جرافات للثلج، ولا يوجد أي أدوات تساعد على إزالة الثلوج في سياراتنا”.
ومن جهة أخرى قالت دن إن السائقين هنا ليس لديهم إطارات ثلجية، فهم لا يفهمون مساوئ الضغط على المكابح عند القيادة على الثلج أو الجليد.
وقالت دن: “كنا نضحك بداية هذه العاصفة، لكن الأمر أصبح سيئاً جداً لاحقاً..هذه ليست مزحة”.

اقرأ أيضاً:

الرياح والأمطار والثلوج في طريقها إلى مونتريال هذا الأسبوع

The post الكنديون في تكساس: كندا أفضل من امريكا في التعامل مع العواصف الثلجية appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner