ترودو: دفعة كبيرة من اللقاح قادمة.. وتام تحذر من تهديد الطفرات الجديدة

اخبار كندا – قال رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو إنه من المقرر وصول مئات الآلاف من جرعات لقاح كورونا كل أسبوع في المستقبل المنظور.
وذكر ترودو أن الحكومة الفيدرالية تعمل مع المقاطعات والأقاليم للتأكد من استعدادهم لتلقي عدد كبير من الجرعات بعد أسابيع من انخفاض الجرعات المرسلة إلى كندا.
من جهتها، قالت كبيرة الأطباء في كندا، الدكتورة تيريزا تام إن الجرعات التي ستستقبلها البلاد خلال الأشهر القليلة المقبلة لن تكفي لتطعيم عدد كبير من السكان.
وأكدت تام أن المقاطعات والأقاليم يجب أن تحافظ على اتخاذ إجراءات صحية صارمة لمنع انتشار سلالات كورونا الجديدة الأكثر عدوى.
تجدر الإشارة إلى أن أقل من 1.4 مليون شخص في كندا تلقوا جرعة واحدة من اللقاح، في حين تلقى أقل من 500000 شخص جرعتين من فايزر أو مودرنا.
اقرأ أيضا: كندا تتلقى عروضا لشراء جرعات مقلدة من اللقاح للحكومة الكندية
في المقابل، قالت ميشيل ريمبل جارنر، النائبة عن حزب المحافظين المعارض: “هل يعترف الليبراليون بأنهم فشلوا في تطعيم الكنديين، وجعل كندا عرضة لطفرات كورونا الجديدة مما قد يؤدي إلى فرض المزيد من الإغلاق؟”.
وردا على ذلك، أصر النائب الليبرالي دارين فيشر، على أن كندا تسير على الطريق الصحيح لتطعيم كل من يريد الحصول على اللقاح بحلول نهاية سبتمبر.
بالإضافة إلى ذلك، قالت تام إن عدد الأشخاص الذي سيتلقون اللقاح لن يرتفع بشكل كبير إلا بعد عدة أشهر، مشيرة إلى وجود احتمال لارتفاع إصابات كورونا بسرعة.
وأوضحت: “طفرات كوفيد-19 المثيرة للقلق موجودة الآن في كل مقاطعة”.
وبحسب بيانات وكالة الصحة العامة “PHAC”، فإن كندا سجلت حتى 18 فبراير، 664 إصابة بـ B.1.1.7 المكتشفة في بريطانيا، و39 بـ B.1.351 المكتشفة في جنوب إفريقيا، وإصابة واحدة بـ P.1 المكتشفة في البرازيل.
وحثت تام المقاطعات على توخي الحذر في رفع تدابير الصحة العامة التي تهدف للحد من انتشار الفيروس.
كما حذر ترودو المقاطعات من فتح الاقتصاد بسرعة، مع انتشار سلالات كورونا الجديدة.
من جهة أخرى، قالت تام إن البحث الجديد الذي نشره أطباء كنديون في مجلة New England Journal of Medicine حول لقاح فايزر، يقدم بعض الأمل.
ويشير البحث إلى أن جرعة واحدة من لقاح فايزر قد تكون جيدة للحماية من الفيروس.
وذكر الأطباء أن هذا البحث يمكن أن يمنح كندا مهلة لتأجيل الجرعة الثانية والتركيز على تقديم الجرعة الأولى إلى عدد أكبر من السكان.
اقرأ أيضا: 64 في المائة من الكنديين قد يتلقون لقاح كورونا بحلول نهاية يونيو

The post ترودو: دفعة كبيرة من اللقاح قادمة.. وتام تحذر من تهديد الطفرات الجديدة appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner