تعرف على الوظائف الأسرع نمواً في كندا عام 2021

اخبار كندا- تشير الإحصائيات الكندية الجديدة إلى أن الاقتصاد الكندي خسر 63000 وظيفة في ديسمبر، ويتوقع المحللون أن تستمر الخسائر مع تشديد قيود فيروس كورونا في بعض المناطق.
وعلى الرغم من أن قطاع الخدمات في كندا سجل أكبر خسائر للوظائف في مارس وأبريل، إلا أن أكبر شركات الموارد البشرية في العالم أظهر أن الوباء أدى إلى خلق وظائف جديدة.
إليك أسرع الوظائف نمواً في كندا في عام 2021 في ظل الوباء:
مع تحول المبيعات عبر الإنترنت لمعت الكثير من الوظائف مثل وظائف ممثلي خدمة العملاء، وسائقي التوصيل، ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات، وعمال المستودعات.
فمع إجبار الشركات على الاهتمام بالعملاء عن بعد جاءت أهمية توظيف المزيد من ممثلي خدمة العملاء، خاصة وأن كبار السن قد واجهوا صعوبات كبيرة مع تحول الشراء إلى الإنترنت بشكل كامل تقريباً.
كما ظهرت أهمية سائقي التوصيل خلال جائحة كورونا، فقد ازداد الطلب على التوصيل في كندا حتى لمسافات قصيرة.
وقد ساعد العاملون في مجال تكنولوجيا المعلومات الشركات على ترقية متاجرهم عبر الإنترنت، وإعادة تنظيم نموذج الأعمال الخاصة بهم عبر الإنترنت، ومع شحن المزيد من البضائع مباشرة من المستودعات إلى منازل العملاء زادت الحاجة إلى عمال المستودعات.
أضف إلى ذلك أن التحول إلى العمل من المنزل أدى إلى ضرورة وجود مساعدين إداريين ومتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات، على الرغم من أن جميع الشركات كانت تستغني عن دور المساعد الإداري.
إضافة إلى ما سبق وجدت العديد من الشركات إنها بحاجة إلى شخص مسؤول عن إدارة الخدمات اللوجستية، خاصة مع إقامة العديد من الاجتماعات عبر تطبيق Zoom.
ومع تحول كامل بيانات الشركة الأكثر حساسية إلى الإنترنت، يعمل أصحاب العمل على تعزيز دور المتخصصين في الأمن السيبراني القادرين على ضمان حماية المعلومات من المتسللين والتهديدات الرقمية الأخرى.
وبالنسبة لمحلات البقالة وتجار البيع بالتجزئة، كان التحدي الأكبر هو الحفاظ على امتلاء الرفوف في مواجهة الطلب غير المسبوق.
كما تعين على الشركات الأساسية تعيين موظفين تنظيف إضافيين للتأكد من التزامهم بتوجيهات الرعاية الصحية وموظفي المستودعات للحفاظ على حركة البضائع.
وبحسب الخبراء يجب على الباحثين عن عمل أن يكونوا منفتحين وأن يبحثوا عن الفرص التي ليست بالضرورة في مجال عملهم، ويقول الخبراء: “لا تنتظروا عودة الأمور إلى طبيعتها سيكون لدينا وضع جديد بعد الآن”.

اقرأ أيضاً:

حكومة كندا تعلن عن وظائف شاغرة في إدارة السلامة العامة
وظائف متاحة الآن في مونتريال لعشاق الكتابة

اشتراكات التلفزيون العربي

The post تعرف على الوظائف الأسرع نمواً في كندا عام 2021 appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1922 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع