تسجيل أول طفرة ناتجة عن اندماج سلالتين من كورونا

فيروس كورونا – اكتشف باحثون في نيو مكسيكو مؤخرا أول طفرة من كورونا ناتجة عن اندماج السلالة المكتشفة في بريطانيا ” B.1.1.7″ وسلالة من كاليفورنيا “B.1.429”.
وليس من الواضح حجم التهديد الذي يمكن أن يمثله هذا الاندماج الجديد مع استمرار وباء كوفيد-19 الذي أصاب ما يقرب من 110 ملايين شخص حول العالم.
لكن الدمج بين سلالة B.1.1.7 الأكثر انتشارا وB.1.429 التي يقال إنها قادرة على مقاومة بعض الأجسام المضادة، يمثل قلقا لعلماء الأوبئة.
وتجدر الإشارة إلى أن الباحثين اكتشفوا الاندماج في مختبر لوس ألاموس الوطني في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية.
حيث قالت الدكتورة بيت كوربر من مختبر لوس ألاموس: “يمكن أن يسمح هذا الاندماج بربط فيروس أكثر عدوى مع فيروس أكثر مقاومة للأجسام المضادة”، حسبما ذكر “New Scientist” وهو موقع بريطاني للتكنولوجيا والعلوم.
كما قال الدكتور سومون تشاكرابارتي، خبير الأمراض المعدية في ميسيساجا بأونتاريو، إن هذا الاندماج لا يعني بالضرورة حدوث خطر أكبر، حيث تحدث عملية الاندماج بشكل طبيعي مع جميع فيروسات كورونا.
وأضاف لسي تي في، أنه في حين يمكن أن يؤدي هذا الاندماج إلى فيروس أكثر فتكا ومقاوما للأجسام المضادة، فإن العكس يمكن أن يحدث أيضا.
ومع ظهور المزيد من سلالات كورونا الجديدة، قد يشكل هذا الاندماج تهديدا أكبر، لأنه يمكن أن يحدث عندما يتعرض شخص ما لسلالتين مختلفتين في وقت واحد.
وذكر تشاكرابارتي أن هذا الاندماج لا يعني أن العالم سيدخل مرحلة جديدة أكثر فتكا من جائحة كوفيد-19، مضيفا أنه يمكن أن يساعد الباحثين على فهم تطور الفيروس لإنتاج لقاحات فعالة، كما يحدث بشكل موسمي للفيروسات الأخرى مثل الإنفلونزا.
وأشار إلى أن هذا الاندماج قد يكون حدث طوال مدة الوباء، ولكن تعرف العلماء عليه الآن مع زيادة الخبرة المعملية لاكتشافه.
اقرأ أيضا: لماذا قد تقلل مسكنات الألم من تأثير لقاح كورونا؟
آثار مروعة لفيروس كورونا.. مسنة تضطر لبتر ثلاثة أصابع بعد إصابتها بالفيروس

The post تسجيل أول طفرة ناتجة عن اندماج سلالتين من كورونا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1759 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع