ارتفاع مبيعات وأسعار المنازل في كندا

اخبار كندا – لم يمنع وباء كورونا الكنديين من شراء العقارات، حيث أعلنت جمعية العقارات الكندية “CREA” يوم الثلاثاء، عن ارتفاع المبيعات في شهر يناير بنسبة 35.2 في المائة مقارنة بالعام السابق وبنسبة 2 في المائة مقارنة بشهر ديسمبر.
كما ارتفع متوسط ​​سعر المنزل في كندا إلى مستوى قياسي ليبلغ 621.525 دولارا في يناير، بزيادة 22.8 في المائة عن الشهر نفسه من العام الماضي.
وارتفعت أسعار الشقق بنسبة 0.2 في المائة على أساس شهري، بينما انخفضت بنسبة 3.3 في المائة على أساس سنوي، وفقا لـ TD Economics.
وبحسب CREA، بلغ متوسط سعر المنزل 941,100 دولارا في منطقة تورنتو الكبرى “GTA”، وأكثر من مليون دولار في فانكوفر.
ولكن متوسط سعر المنزل انخفض في هاتين المنطقتين بمقدار 129 ألف دولار.
في المقابل ازداد الطلب على شراء العقارات في المدن الكائنة خارج تورنتو، حيث ارتفعت الأسعار في مناطق مثل فوغان وماركهام بسبب زيادة الطلب.
كما لفتت CREA إلى زيادة أسعار العقارات بنسبة تتراوح بين 25 و30 في المائة على أساس سنوي، في العديد من مناطق أونتاريو مثل باري ونياجرا ولندن وHuron Perth وKawartha Lakes وNorth Bay وSimcoe وSouthern Georgian Bay.
بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 30 في المائة في مناطق ريفية بأونتاريو مثل Northumberland Hills وQuinte وTillsonburg District وWoodstock-Ingersoll، ويشير خبراء العقارات إلى أن هذه الزيادة ظهرت نتيجة لوباء كورونا مع رغبة المواطنين في امتلاك المنازل.
وأشارت CREA إلى ارتفاع أسعار المنازل بنسبة 10 إلى 15 في المائة في ميسيساجا، وينيبيغ وChilliwack وOkanagan Valley ببريتش كولومبيا مقارنة بالعام الماضي، في حين ارتفعت بنسبة 10 في المائة في فيكتوريا وRegina وساسكاتون، وبنسبة 2 في المائة في كالجاري وإدمونتون.
وبلغ متوسط ​​سعر المنزل في مونتريال 434,200 دولار، بزيادة بنسبة 16.6 في المائة مقارنة بالعام الماضي.
اقرأ أيضا: أغلى 10 مدن في كندا لاستئجار شقة مكونة من غرفة نوم واحدة
بالصور: منازل للبيع في أونتاريو بأقل من 300 ألف دولار

The post ارتفاع مبيعات وأسعار المنازل في كندا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1854 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع