قط يضحي بنفسه لحماية طفلين من أحد أخطر الثعابين في أستراليا

اخبار كندا – أُطلق على قط في أسترالي لقب “البطل ذو الأربعة أرجل”، بعد أن ضحى بحياته وهو يقاتل ثعباناً ساماً كان يحاول الاقتراب من طفلين صغيرين في المنزل.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة القط آرثر بشكل كبير، كما نشرت خدمة طوارئ الحيوان في Brisbane, the Gold Coast و Sunshine Coast قصته أيضاً.
وقالت مجموعة خدمات طوارئ الحيوان: “الأبطال يأتون إلى هذه الحياة في أشكال وأحجام مختلفة، عائلة الطفلين تذكره بفخر وستظل ذكره للأبد لأنه أنقذ حياة الأطفال بشجاعة”.
وفي تفاصيل إضافية عن الحادثة، كان القط يجلس بجانب طفلين صغيرين في فناء منزلهما الخلفي عندما لاحظ اقتراب ثعبان بني كبير، والذي صنفته مجلة Australian Geographic ضمن قائمة أخطر 10 ثعابين في أستراليا وأكثرها سمية، ويشتهر هذا النوع بعدوانيته الشديدة وخفة حركته.
لذا قفز القط آرثر للدفاع عن الأطفال، وقام بقتل الثعبان  بعد مواجهة قوية بينهما، ولكن لسوء الحظ تلقى لدغة سامة من الثعبان قبل أن يقضي عليه.
وبحسب ما روت العائلة فقد لاحظوا في صباح اليوم التالي أن آرثر كان منهكاً للغاية وغير قادر على النهوض، لذا نقلوه بسرعة إلى مستشفى في بلدة مجاورة، ولسوء الحظ كانت الأعراض عليه قوية جداً ولم يتمكن من مقاومتها ليستسلم إلى الموت في النهاية.
علق خبراء خدمة الطوارئ على الحادثة وقالوا: “إن موت الحيوانات الأليفة بعد لدغة ثعبان أمر شائع، حيث يمكن أن تتسبب لدغة هذا الثعبان تحديداً بالشلل التدريجي، ويمكن أن تمنع الدم من التجلط مما يؤدي إلى موت الضحايا لاحقاً”.
وصف العاملون آرثر بالبطل الصغير، وقالوا أنه كان قطاً محبوباً للغاية من قبل فريق خدمة طوارئ الحيوانات.

رجل يطعن مراهقا يبلغ من العمر 14 عاما في مونتريال

انتشار كبير لشرطة مونتريال بعد اقتحام مسلحين لأحد المباني السكنية

اشتراكات التلفزيون العربي

The post قط يضحي بنفسه لحماية طفلين من أحد أخطر الثعابين في أستراليا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1801 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع