نيوفاوندلاند ولابرادور بحاجة إلى المزيد من المهاجرين

اخبار كندا- تعمل نيوفاوندلاند ولابرادور على جذب المزيد من المهاجرين، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الشيخوخة بين سكانها إلى جانب تراجع عدد الوفيات.
وقد لا تكون هذه المقاطعة هي الخيار الأول للراغبين في الهجرة إلى كندا، لذلك تتطلع المقاطعة إلى بذل المزيد من الجهود لجذب المهاجرين، وتعمل المزيد من الأحزاب السياسية على وضع خطط لجذب المهاجرين مع اقتراب موعد الانتخابات المحلية المقررة في  13 فبراير.
يعد الحزب الليبرالي بأنه سيرحب في السنوات الخمس القادمة بثلاثة أضعاف أعداد المهاجرين مقارنة بالسنوات السابقة، كما وعد المحافظون بأن لديهم خطط عديدة للمهاجرين.

فتح باب الهجرة أمام الخريجين الدوليين للعمل في ألبرتا

ومن الجدير بالذكر أن المهاجرين هم الحل الأمثل لمشاكل هذه المقاطعة، وقد خصص برنامج Here& Now  حلقة خاصة لمناقشة قضايا الهجرة.
واقترح أولئك الذين ظهروا في البرنامج أن نقص فرص العمل في المقاطعة لعب دوراً كبيراً في عدم تشجيع الناس على الهجرة إلى نيوفاوندلاند ولابرادور.
كما ذكر البرنامج أن مساعدة الوافدين الجدد في الاندماج لا تقع على عاتق المقاطعة فقط، بل وأيضاً على الناس وقال أحد الأشخاص إن المقاطعة بحاجة إلى تثقيف الطلاب في المدارس والجامعات، من أجل وقف العنصرية تجاه المهاجرين.
كيف تهاجر إلى نيوفاوندلاند ولابرادور؟
إذا كنت ترغب في الهجرة إلى هذه المقاطعة، لديكم خياران رئيسيان:
برنامج المرشح الإقليمي لنيوفاوندلاند ولابرادور (NLPNP) .
برنامج الهجرة الأطلسي التجريبي (AIPP).
يشمل برنامج المرشح الإقليمي العمال المهرة، والخريجين الدوليين ورجال الأعمال.
ويحتاج العمال المهرة الذين لديهم ملفات تعريف على Express Entry  على وظيفة بدوام كامل أو عرض عمل من صاحب عمل موجود في المقاطعة، إلى جانب تلبية الحد الأدنى من متطلبات التعليم والخبرة العملية، وأن يكون لديهم ما يكفي من المال لإعالة أنفسهم وعائلاتهم.
أما إذا لم يكن لديهم ملف تعريف على Express Entry  صالح، فسيحتاجون لإثبات كفاءاتهم اللغوية في اللغة الفرنسية أو الإنجليزية.
يحتاج الخريجون الدوليون إلى إكمال نصف مرحلتهم الدراسية على الأقل في كندا، كما يجب أن يكونوا قد تخرجوا بالفعل من جامعة مؤهلة.
ويجب أن يكون لديهم عرض عمل بدوام كامل من صاحب عمل موجود في المقاطعة، وأن يستوفوا معايير اللغة ويكون لديهم ما يكفي من المال لدعم أنفسهم.
AIPP هو برنامج سريع المسار يساعد أصحاب العمل في مقاطعات كندا الأطلسية (نوفا سكوشا ونيو برونزويك ونيوفاوندلاند ولابرادور وجزيرة الأمير إدوارد) على توظيف عمال أجانب.

وزارة الهجرة الكندية: 52000 شخص مؤهلون للحصول على تصريح عمل جديد

اشتراكات التلفزيون العربي

تعليق تراخيص اثنين من مستشاري الهجرة في كندا بتهمة الاحتيال

The post نيوفاوندلاند ولابرادور بحاجة إلى المزيد من المهاجرين appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1907 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع