Scotia bank: ارتفاع عدد الكنديين الذين أجّلوا خطط شراء منزل

أظهر استطلاعٌ جديد أجراه بنك Scotiabank ارتفاع عدد الكنديين الذين يأجلون خطط شراء المنازل وسط الارتفاع القياسي في الأسعار.

وأوضح John Webster ، رئيس قسم العقارات والإقراض المضمون في Scotiabank: “أدى ارتفاع تكاليف المعيشة ونقص المعروض من المساكن وزيادة الطلب إلى شعور الكنديين بأن ملكية المنازل بعيدة المنال”.

وأشار الاستطلاع إلى أن 43٪ من الكنديين أجلوا خطط شراء المنازل ، مقارنةً بـ 33٪ في عام 2021 ، و 20٪ في عام 2020.

ويبدو أن الكنديين الأصغر سناً يشعرون بالسوء حيال سوق الإسكان. وقال 56٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عاماً إن البيئة الاقتصادية الحالية دفعتهم إلى وقف خطط شراء منزل ، بينما قال 62٪ إنهم ينتظرون انخفاض الأسعار قبل الشراء.

وفي الوقت نفسه، لا توجد مؤشرات على أن الأسعار ستنخفض في أي وقت قريب. حيث أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن جمعية العقارات الكندية أن متوسط ​​سعر المنزل في كندا ارتفع بأكثر من 20٪ منذ العام الماضي ليصل إلى رقم قياسي بلغ 816720 دولار في فبراير/شباط 2022.

اشتراكات التلفزيون العربي

وفي نفس الشهر ، ارتفع معدل التضخم في كندا إلى 5.7٪ ، وهو أعلى مستوى له منذ 30 عاماً. وتوقّعت شركة Royal LePage العقارية أن ترتفع أسعار المنازل الإجمالية بنسبة 10.5٪ خلال عام 2022 لتصبح 859700 دولار بحلول نهاية العام.

وبيّنت Scotiabank: “أدت المخاوف بشأن تكاليف المعيشة ، وارتفاع أسعار الفائدة ، وعدم استقرار السوق ، وعدم اليقين الاقتصادي، إلى شعور معظم جيل الألفية بالإحباط بشأن تطلعاتهم في امتلاك منازل”.

كما لفت الاستطلاع إلى ارتفاع عدد الكنديين المستعدين للابتعاد عن المدن الكبرى للحصول على قيمة أكبر مقابل أموالهم. حيث أفاد 35٪ من المشاركين في الاستطلاع أنهم يفكرون في ذلك ، مقابل 29٪ في عام 2021. وترتفع هذه الأرقام إلى 49٪ بين الكنديين الأصغر سناً ، و 39٪ لدى سكان أونتاريو.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون منزلاً بالفعل ، قال 59٪ منهم إنهم سيختارون تجديد ممتلكاتهم بدلاً من شراء منزل جديد ، ارتفاعاً من 56٪ في عام 2020.

يُذكر أنه تم إجراء الاستطلاع من قبل Maru Public Opinion نيابةً عن Scotiabank بين 15 و 17 فبراير/شباط 2022. وشمل 3027 من البالغين الكنديين ، الذين تم ترجيح استجاباتهم حسب مستوى التعليم والعمر والجنس والمنطقة لتتناسب مع بيانات التعداد الحالية.

المصدر CTV

The post Scotia bank: ارتفاع عدد الكنديين الذين أجّلوا خطط شراء منزل appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع