REM ستمدّد خطين جديدين إلى Longueuil و لافال

بعد الإعلان في كانون الأول / ديسمبر الماضي، عن إضافة 23 محطة شرق مونتريال، تفكّر Caisse de dépôt et placement du Québec (CDPQ)بالفعل في تمديد قطارها الكهربائي Réseau express métropolitain (REM) إلى وسط مدينة Laval، ليرتبط بمحطة Bois-Franc  المستقبلية في حي  Saint-Laurent.

ومنذ الخريف، كان CDPQ يدرس أيضاً إمكانية تمديد REM على الشاطئ الجنوبي لمونتريال، بين محطة REM المستقبلية في Brossard ومتروLongueuil ، مع اتصال في Cégep Édouard-Montpetit.

لا نفي ولا تأكيد

وقدّمت Caisse دراساتها الأولية حول نجاح اختيار وسيلة النقل والطريق إلى حكومة فرانسوا لوغو، دون أن يؤكد وزير النقل فرانسوا بونارديل المعلومات التي قدمتها، حيث قال: “لا تزال مهام الدراسة جارية معCaisse de depot “، مضيفاً: “سيتم تقديم توصيات بشأن اختيار الطرق ووسيلة النقل المفضلة إلى حكومة المقاطعة من قبل  Caisse بحلول نهاية العام، لذلك لا يزال من السابق لأوانه معرفة التكاليف المحتملة المرتبطة بهذه المرحلة الجديدة من شبكة القطارات السريعة”.

اشتراكات التلفزيون العربي

التمديد الجديد

يُشار إلى أنّ هذا التمديد المحتمل هو بالإضافة إلى الاستثمار البالغ 10 مليارات دولار الذي أعلن عنه Caisse في كانون الأول / ديسمبر الماضي لتمديد REM لأكثر من 32 كيلومتراً بين وسط مدينة مونتريال وأحياء Pointe-aux-Trembles و Montreal- North ، مروراً بمرسييه – Hochelaga-  ميزونوف وسان ليونارد.

وتبلغ قيمة مشروع القطار الكهربائي الأوّلي قيد الإنشاء حالياً أكثر من 6.5 مليارات دولار، وسيشمل 26 محطة موزّعة على 67 كيلومتراً في مونتريال الكبرى، ومن المقرّر أن يبدأ تشغيل أوّل فرع من REM ، والذي سيربط الشاطئ الجنوبي ووسط مونتريال، في صيف 2022.

The post REM ستمدّد خطين جديدين إلى Longueuil و لافال appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1833 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع