Parti Québécois: حكومة كيبيك مُقصّرة بجهود حماية المدارس خلال موجة الوباء الثانية

طالبت المُعارِضة التربوية في Parti Québécois فيرونيك هيفون حكومة فرانسوا لوغو بالتفكير في إغلاق مدارس المقاطعة قبل تحسين التهوئة في الفصول الدراسية وإعطاء الأولوية للفحص بين الطلاب والموظفين.

وفي تصريح صحفي، اتهمت PQ MNA الحكومة بالبقاء غير نشطة بدلاً من العمل لتأمين المدارس، ونتيجة لذلك، تضاعف عدد حالات COVID-19 والفصول الدراسية المغلقة في المدارس بأكثر من الضعف بين 1 تشرين الأول / أكتوبر و11 تشرين الثاني / نوفمبر، كما تضاعف عدد حالات الموظفين 3 مرات “على حد قولها”.

ووفقاً لأحدث تقرير متاح، هناك 3034 حالة نشطة من COVID-19 في مدارس كيبيك ، وما لا يقل عن 1214 مجموعة من الطلاب في عزلة بالمنزل.

وخاطبت هيفون حكومة كيبيك بالقول” تحركوا افعلوا شيئا” ، وهي تعتقد بأنّ كيبيك كان بإمكانها تزويد كل فصل بجهاز تنقية هواء محمول وكاشف لثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى تدريب نصف فصول في المدرسة الثانوية، على النحو الموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO).

وبالفعل، يأخذ طلاب المرحلة الثانوية الثالثة والرابعة والخامسة دورات عن بُعد كل يومين، “باستثناء أن الفصل الكامل هو افتراضي”.

وقالت هيفون: “إذا قمنا بذلك في نصف فصل دراسي، فسيكون لدينا فائدة مزدوجة: عدد أقل من الطلاب في المدرسة، لكن أيضاً عدد أقل من الطلاب في الفصول”.

وفي ما يتعلق بفحوصات pcr، صُدمت هيفون عند معرفتها بأن المدارس تحتل المرتبة 15 من حيث أولوية الاختبار على موقع وزارة الصحة، ومع ذلك، أصبح التفشي المدرسي “أحد العوامل القوية للغاية لانتقال العدوى في المجتمع، لذا ما نطلبه من الحكومة هو أنّه إذا كانت جادّة في رغبتها بإعطاء الأولوية لفتح المدارس، وإذا كانت تريد أن تفعل كل شيء لتجنّب إغلاق المدارس، فقد حان الوقت لوضع كل الوسائل في مكانها للتهوية وفي جانب الحضور نصف الصف وفي جانب تحديد أولويات الفرز”، مؤكدة أنّه “لا يزال أمامنا الكثير من العمل الذي يتعين على الحكومة القيام به قبل أن تخبرنا أن الحل الوحيد الذي أمامها هو إغلاق المدارس”.

ويوم الخميس الماضي، أكد رئيس الوزراء فرانسوا ليغو أنّ الحكومة تقيّم إمكانية إغلاق المدارس لبعض الوقت في موسم العطلات من أجل إبطاء انتشار الفيروس التاجي، لافتا إلى أنّه يريد أن يناقش مع نقابات المعلمين فكرة تمديد العام الدراسي إلى حزيران / يونيو وحتى تموز / يوليو، فيما أعلن اتحاد المعلمين (FAE) واتحاد الآباء (FCPQ) يوم الجمعة رفضهم لسيناريو الإغلاق الممتد خلال العطلات.

مقالات مرتبطة :

The post Parti Québécois: حكومة كيبيك مُقصّرة بجهود حماية المدارس خلال موجة الوباء الثانية appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضا

اقرأ ايضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 920 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع