Desjardins:أسعار المنازل تتجه إلى أول انخفاض سنوي لها منذ عقدين

توقّعت Mouvement Desjardins، وهي أكبر مقرض عقاري سكني في كيبيك، انخفاض ​​متوسط ​​أسعار المساكن في كيبيك بنسبة 4.7٪ في عام 2023، وذلك بعد أن بدأت معدلات الرهن العقاري المرتفعة في عزوف المشترين المحتملين عن السوق.

وبيّنت كبيرة الاقتصاديين Hélène Bégin أن أسعار العقارات من المفترض أن تستقر بحلول منتصف هذا العام، قبل أن تنخفض من جديد، وذلك مع بدء بنك كندا في رفع سعر الفائدة القياسي.

وأظهرت بيانات Desjardins أن أسعار العقارات في كيبيك تشهد ارتفاعاً مستمر منذ أكثر من عقدين ، وهي تزداد بشكل سنوي منذ عام 2001. وحدث الانخفاض السنوي الأخير في عام 2000 وهو انخفاض بنسبة 1.6٪.

ومن المقرر أن يرتفع متوسط ​​أسعار إعادة البيع في المقاطعة بنسبة 13٪ تقريباً هذا العام إلى 504 آلاف دولار ، وفقاً لتوقعات Desjardins. ويُمثّل ذلك زيادةً بنسبة 56٪ عن متوسط ​​السعر البالغ 324 ألف دولار الذي تم تسجيله في عام 2019.

وعلى الرغم من أن أسعار العقارات في كيبيك أعلى مما كانت عليه قبل عام، يبدو أن الزيادات الشهرية تتباطأ. ويمكن أن يكون ذلك علامة مبكرة على تلاشي جنون الأسعار. وينطبق الأمر نفسه على أونتاريو ، حيث تتوقع Desjardins انخفاضاً في الأسعار بنحو 10٪ في عام 2023.

اشتراكات التلفزيون العربي

وتنبأت Desjardins في تقريرها أن تكون مونتريال والمناطق المحيطة بها من بين الأسواق الأكثر تضرراً العام المقبل ، فضلاً عن بعض الضواحي الشرقية التي شهدت ارتفاعاً في المزايدات.

ويحتمل أن يصل انخفاض الأسعار في مونتريال إلى 10٪ في عام 2023 نظراً لانتشار المبالغة في المزايدات في المدينة.

وفي الوقت نفسه، شهدت العديد من الأسواق مثل لافال و Montérégie و Laurentians مضاربات في المزادات أثناء الوباء ، وتم بيع بعض العقارات بأكثر من 50000 دولار فوق السعر المطلوب.

ولفتت Desjardins إلى أنها لا تتوقع حدوث تصحيح كبير في الأسعار في الوقت الحالي. لكن سيتوقف ذلك على مدى وسرعة ارتفاع تكاليف الاقتراض.

ومن المتوقع أن تقترب معدلات الرهن العقاري المتغيرة من 4٪ بحلول نهاية عام 2022 حيث رفع بنك كندا أسعار الفائدة. ويحتمل أن تصل المعدلات الفعالة على الرهون العقارية لمدة خمس سنوات أو طويلة الأمد إلى مستويات مماثلة أيضاً.

وعلى الرغم من ارتفاع مدخرات سكان كيبيك خلال الوباء ، إلا أن بعض مشتري المنازل قد يكافحون للوفاء بمدفوعات الرهن العقاري مع ارتفاع أسعار الفائدة.

 

المصدر: Montreal Gazette

The post Desjardins:أسعار المنازل تتجه إلى أول انخفاض سنوي لها منذ عقدين appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع