اخبار كندا – من المقرر أن يرتفع الحد الأدنى للأجور، بدءا من 1 أكتوبر 2024، في أونتاريو ومانيتوبا وساسكاتشوان وجزيرة الأمير إدوارد.
ويعد هذا جزءا من تعديل سنوي من قبل المقاطعات الكندية لضمان أن تعكس الأجور تكلفة المعيشة والعوامل الاقتصادية الأخرى.
وزادت بريتش كولومبيا وكيبيك بالفعل الحد الأدنى للأجور بالساعة في وقت سابق من هذا العام.
كما رفعت بريتش كولومبيا الحد الأدنى للأجور بالساعة إلى 17.40 دولارا في الساعة في 1 يونيو 2024، بينما رفعت كيبيك في 1 مايو 2024 الحد الأدنى للأجور إلى 15.75 دولارا في الساعة.
وارتفع الحد الأدنى للأجور للعاملين الفيدراليين إلى 17.30 دولارا في 1 أبريل 2024.
والحد الأدنى للأجور هو أدنى أجر بالساعة يتعين على أصحاب العمل قانونا دفعه لموظفيهم.
أونتاريو
وفي أونتاريو، سيرتفع الحد الأدنى للأجور من 16.55 دولارا في الساعة إلى 17.20 دولارا في الساعة في الأول من أكتوبر 2024، مما يمثل زيادة قدرها 0.65 دولارا.
وسيرتفع الحد الأدنى للأجور للطلاب الذين يعملون 28 ساعة أو أقل في الأسبوع خلال العام الدراسي أو بدوام كامل أثناء فترات الراحة من 15.60 دولارا إلى 16.20 دولارا في الساعة.
وسيشهد العاملون من المنزل، زيادة في أجورهم من 18.20 دولارا إلى 18.90 دولارا في الساعة.
بينما سيحصل العاملون في صيد الأسماك والصيد في البرية على حد أدنى جديد للأجور اليومية يبلغ 82.85 دولارا (ارتفاعا من 77.60 دولارا) للوردات التي تقل عن خمس ساعات، و165.75 دولارا (ارتفاعا من 155.25 دولارا) للوردات التي تزيد عن خمس ساعات.
مانيتوبا
ستزيد مانيتوبا الحد الأدنى للأجور إلى 15.80 دولارا في الساعة، ارتفاعا من 15.30 دولارا في الساعة.
وتعدل المقاطعة الحد الأدنى للأجور بناء على مؤشر أسعار المستهلك (CPI)، ومن المتوقع إجراء المراجعات التالية في 1 أكتوبر 2025.
ساسكاتشوان
ستنفذ ساسكاتشوان زيادة في الحد الأدنى للأجور من 14.00 دولارا إلى 15.00 دولارا في الساعة، اعتبارا من 1 أكتوبر 2024.
جزيرة الأمير إدوارد
ستزيد جزيرة الأمير إدوارد الحد الأدنى للأجور إلى 16.00 دولارا في الساعة، ارتفاعا من المعدل الحالي البالغ 15.40 دولارا في الساعة.
اقرأ أيضا:
زوجان يتركان وظيفتيهما في تورنتو للانتقال إلى بنما ولا يشعران بأي ندم.. تعرف على تجربتهما
بنك كندا يحذر من أن الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى زيادة التضخم
