تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات واعتقال 27 شخصاً في أونتاريو

اخبار كندا – وُجهت تهم إلى أكثر من 25 شخصاً في أونتاريو فيما يتعلق بتفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات، في عملية أدت إلى مصادرة 48 سلاحاً نارياً و730 ألف دولاراً نقداً و 2.5 مليون دولاراً من المخدرات، بما في ذلك الهيروين الموجود في منزل كمركز لعب للأطفال.
وبحسب شرطة يورك الإقليمية فقد بدأ التحقيق الذي أطلق عليه “مشروع الفهد” في شبكة لكشف شبكة المخدرات هذه في مايو من عام 2020 بالشراكة مع شرطة الخيالة الملكية الكندية وشرطة بيل الإقليمية وإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية.
وفي بيان صحفي صدر اليوم الاثنين، قالت الشرطة إن الشبكة الدولية القوية امتدت إلى غرب كندا والولايات المتحدة والهند، وتضمنت استيراد كميات كبيرة من الكوكايين والكيتامين والهيروين والأفيون إلى كندا قبل توزيع المخدرات في جميع أنحاء البلاد من خلال نظام معقد يديره المتاجرين بهذه المواد.
المسموح لهم بعبور الحدود بين أونتاريو وكيبيك بعد إغلاقها غداً

وفي 8 أبريل، نفذت السلطات أكثر من 50 أمر تفتيش في أونتاريو وبريتش كولومبيا وكاليفورنيا فيما يتعلق بالقضية.
وصرحت الشرطة أنها ضبطت ما قيمته 2.3 مليون دولاراً من المخدرات، بما في ذلك 10 كيلوغرامات من الكوكايين، وثمانية كيلوغرامات من الكيتامين، وثلاثة كيلوغرامات من الهيروين، و 2.5 كيلوغرام من الأفيون.
كما أكدت الشرطة وجود بعض الهيروين في مركز لعب للأطفال.
ووفقاً لأحد ضباط شرطة يورك فإن الآثار السلبية لهذه المواد ليست على المجتمع فحسب، بل على الأطفال أيضاً باعتبارهم الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع.
“لا تجعلونا أشرارا”: الشرطة في جميع أنحاء أونتاريو ترفض التوقيف العشوائي للأفراد

بالإضافة إلى ذلك، صادر المحققون 48 قطعة سلاح ناري، وثلاث سيارات فاخرة و 730 ألف دولاراً بالعملة الكندية، والتي تزعم الشرطة أنها عائدات مباشرة من جرائم تهريب المخدرات.
وأضافت الشرطة أنه عُثر على 46 بندقية من البنادق المضبوطة في عقار واحد في كاليدون، أونتاريو.
وأكدت السلطات أن 33 شخصاً، من بينهم 27 من سكان أونتاريو، وجهت إليهم أكثر من 130 جريمة جنائية.
ومن بين المشتبه بهم المحتجزين في أونتاريو، كان 19 من من برامبتون وأربعة من تورونتو واثنان من فوغان وواحد من وودستوك والآخر من كاليدون.
حكومة أونتاريو تتراجع عن بعض قرارات الإغلاق.. تعرفوا عليها

The post تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات واعتقال 27 شخصاً في أونتاريو appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner