800 غرامة لمخالفي قواعد الحجر الصحي من المسافرين الذين يصلون كندا

كشفت وكالة الصحة العامة الكندية (PHAC) عن فرض 798 غرامة لمسافرين دخلوا كندا، بعد أن رفضوا الحجر الصحي في فندق مرخص من الحكومة.

و في بيان عبر البريد الإلكتروني ذكرت الوكالة أنه تم إصدار 606 مخالفات في أونتاريو، و 192 في كولومبيا البريطانية بين 22 شباط/فبراير و 7 أيار/مايو الحالي.

و قالت PHAC أنها لا تملك أي سجلات للمخالفات الصادرة في كيبيك، حيث تصدر المخالفات هناك من قبل المدعين المحليين و ليس عبر رجال إنفاذ القانون، و أنها ليست على علم بأي إجراءات تنفيذية تم اتخاذها في Alberta.

و منذ 22 شباط/فبراير الفائت كان على المسافرين الدوليين الذين يدخلون إلى كندا الخضوع لاختبار COVID-19 عند الهبوط و الالتزام بالحجر الصحي على نفقتهم الخاصة في فندق مرخص من الحكومة بالقرب من أحد أكبر أربعة مطارات في كندا أثناء انتظار نتائج الاختبار الخاصة بهم، و يمكن أن يستغرق ذلك مدة ثلاثة أيام و تكلفة تصل إلى 2000 دولار.

و قالت الوكالة : ” الحجر الصحي الإلزامي أو العزل بعد السفر الدولي هو أحد إجراءاتنا الصحية العامة الأولية التي ثبت أنها تعمل في الحد من انتشار COVID-19 “.

هذا و يمكن أن تصل غرامات رفض الحجر الصحي في فندق معين إلى 3000 دولار عن كل يوم من عدم الامتثال، و تقول PHAC إن خرق هذا الشرط يعد انتهاكاً لقانون الحجر الصحي، و أن إصدار المخالفات للمسافرين يتم بموجب قانون المخالفات.

معظم المقاطعات تستخدم حالياً نظام المخالفات هذا، لكن PHAC قالت إن Alberta و Saskatchewan و Yukon و الأقاليم الشمالية الغربية و Nunavut لا تستخدم هذا التنسيق لإصدار الغرامات.

كما جاء في بيان الوكالة : ” بينما تعمل PHAC بشكل وثيق مع جهات إنفاذ القانون المحلية و تتلقى بيانات عن معظم أنشطة الإنفاذ التي يتم اتخاذها بموجب قانون الحجر الصحي، فإن خدمات الشرطة غير مطلوبة لإرسال معلومات الإنفاذ إلى PHAC على هذا النحو، قد تكون هناك إجراءات تنفيذية لم يتم أخذها في الحسبان في بيانات PHAC “.

و أشارت الوكالة أيضاً إلى أنها تتواصل مع أكثر من 6500 مسافر يومياً، عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى المسافرين، فضلاً عن الاتصال بالركاب الجويين عبر وكيل مباشر أو مكالمة آلية لتعزيز الامتثال لمتطلبات الحجر الصحي.

بالإضافة للغرامة فإن أولئك الذين يرفضون الحجر الصحي في فندق مرخص من الحكومة تتم إحالتهم أيضاً إلى تطبيق القانون المحلي ” للمتابعة ذات الأولوية “، حيث أوضحت الوكالة :

” على غرار جميع المسافرين الآخرين الذين يدخلون كندا  سيخضع الفرد الذي يتعرض لغرامة أيضاً لأنشطة التحقق من امتثال PHAC  بما في ذلك المكالمات الحية أو المكالمات الآلية، للتحقق من الامتثال و تحديد عدم الامتثال للالتزامات التي تم إجراؤها وفقاً للأمر 58 “.

و في حين تم فرض مئات الغرامات على المسافرين الدوليين الذين يرفضون الإقامة في فندق الحجر الصحي، أشارت PHAC لأن الالتزام بالاجراءات الحدودية لا يزال مرتفعاً للغاية :

” منذ تطبيق إجراءات الحجر الصحي لمدة 14 يوماً في أذار/مارس 2020، فإن 95% من المسافرين يتبعون الحجر الصحي الإلزامي أو العزل لمدة 14 يوماً “.

The post 800 غرامة لمخالفي قواعد الحجر الصحي من المسافرين الذين يصلون كندا appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner