8 ملايين جرعة من اللقاحات ستصل كندا بحلول نهاية مارس آذار

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن شركة Pfizer-BioNTech قد وافقت على شحن جزء من جرعات اللقاح المقرر وصولها في الصيف، بواقع 1.5 مليون جرعة إضافية في مارسآذار

وهذا يعني أن كندا ستحصل على ما مجموعه 8 ملايين جرعة لقاح من شركة Pfizer و Moderna و AstraZeneca بحلول نهاية الربع الأول لهذا العام، وبزيادة 6 ملايين جرعة عن الالتزام الأصلي.

وقالت وزيرة المشتريات Anita Anand في مؤتمر صحفي يوم الجمعة “مع وصول 1.5 مليون جرعة إضافية من لقاح Pfizer-BioNTech هذا الشهر، بالإضافة إلى 500000 جرعة من لقاح AstraZeneca Covishield التي وصلت هذا الأسبوع من معهد Serum Institute، من المقرر أن تتلقى كندا 8ملايين جرعة من اللقاحات مع نهاية الربع الأول لهذا العام”

كما تعمل شركة Pfizer على تسريع الشحنات لشهري أبريلنيسان ومايوأيار بواقع مليون جرعة إضافية كل شهر. وبحلول نهاية الربع الثاني، ستتلقى كندا 36.5 مليون جرعة وبحلول نهاية الربع الثالث، 117.9 مليون، والتي ستشمل لقاح Johnson & Johnson المعتمد الآن.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت أخبار الموافقات والمزيد من الجرعات التي وصلت في وقت سابق تقدم الجدول الزمني طويل الأمد للحكومة الفيدرالية لنهاية سبتمبرأيلول، لتطعيم جميع الكنديين الذين يرغبون بذلك، قال رئيس الوزراء الكندي “لدينا أسباب تدعو للتفاؤل سنكون قادرين على دفع الأمور إلى الأمام “.

وتواجه حكومة ترودو ضغوطًا متزايدة لزيادة سرعة بدء تنفيذ خطط التطعيم بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي Joe Biden أن البلاد ستكون جاهزة لتطعيم جميع البالغين بحلول مايوأيار. وتهدف المملكة المتحدة إلى أن تفعل الشيء نفسه بحلول نهاية يوليوتموز.

وقالت كبيرة مسؤولي الصحة العامة في كندا، الدكتورة Theresa Tam، إن التوصية الأخيرة الصادرة عن اللجنة الاستشارية الوطنية للتحصين” National Advisory Committee on Immunization” بإطالة الجرعة الثانية من لقاحات COVID-19 لمدة تصل إلى أربعة أشهر هي إحدى الطرق لضمان حماية المزيد من الكنديين جزئياً على الأقل وبشكل عاجل.

وأضافت: ” إنها استراتيجية للصحة العامة تعمل على تقديم الاستفادة القصوى من هذه اللقاحات”.

The post 8 ملايين جرعة من اللقاحات ستصل كندا بحلول نهاية مارس آذار appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner