فايزر: قد يحتاج الجميع للحصول على جرعة من لقاح كورونا بشكل سنوي

قال مسؤول في البيت الأبيض يوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لاحتمال الحاجة إلى جرعة معززة ثالثة من لقاحات كورونا بعد مدة 9-12 شهراً من تطعيم الناس.
حيث قال ديفيد كيسلر، وهو مسؤول علمي في فريق عمل الاستجابة لفيروس كورونا، التابع للرئيس الأمريكي جو بايدن، في اجتماع مع لجنة الكونجرس، أنه تتم حالياً دراسة مدة المناعة بعد التطعيم، وقد تكون هناك حاجة إلى لقاحات معززة.
وفي الوقت نفسه، قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا أن الناس سيحتاجون إلى جرعة معززة ثالثة من لقاحات فيروس كورونا خلال 12 شهر، وقد يحتاجون إلى جرعة سنوية من اللقاح.
وقد أظهرت الدراسات الأولية أن اللقاحات من شركة Moderna Inc وشركائها Pfizer Inc و BioNTech SE تحتفظ بفعاليتها لمدة ستة أشهر على الأقل، ولذلك أشار الخبراء لاحتمال الحاجة إلى الحصول على جرعات معززة منتظمة تشبه لقاحات الإنفلونزا السنوية.
وقالت روشيل والينسكي، مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه من بين 77 مليون شخص تم تطعيمهم في الولايات المتحدة، أصيب منهم 5800 بفيروس كورونا، بما في ذلك 396 شخصاً احتاجوا إلى دخول المستشفى و 74 توفوا.
وأشارت والينسكي إلى أن بعض هذه الإصابات حدثت لأن بعض الأشخاص الذين تم تطعيمهم لم تكن لديهم استجابة مناعية قوية.
اقرأ أيضاً: كندا تسجل ثاني إصابة بالجلطة الدموية المرتبطة بلقاح أسترازينكيا
أونتاريو تسجل رقماً قياسياً جديداً في عدد حالات كورونا بالمستشفيات

The post فايزر: قد يحتاج الجميع للحصول على جرعة من لقاح كورونا بشكل سنوي appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner