كندا: تغريم رجل بـ 3500$ وإلزامه بالحجر الصحي عند عبور الحدود.. رغم امتلاكه رخصة استيراد

اخبار كندا – تسافر جوانا ميلوس هي وزوجها، أصحاب شركة Granville Island Toy Compan، بانتظام عبر الحدود إلى أمريكا لجلب البضائع التي تم شحنها إلى مستودعهم في بلين، واشنطن، وكلاهما لديهما تراخيص استيراد.
وتوجه الزوجان يوم الاثنين لجلب البضائع وأثناء عودتهم إلى المعبر الكندي، واجهوا الكثير من المشاكل.
وقالت مايليوس: “أخبرنا ضابط على الحدود أن واحداً منا فقط معفي من الحجر الصحي، على الرغم من أن كلانا أصحاب العمل وكلانا لديه تراخيص استيراد”.
وأضافت: “السبب في سفرنا أنا وزوجي معاً هو أنه لا يجيد القيام بعملية مراجعة البضائع على الحدود، وأنا لدي مشكلة صحية في أسفل الظهر، لذا لا يمكنني رفع الصناديق الثقيلة”.
وكان على الزوجين في هذه الرحلة جلب ثلاث شحنات من البضائع، أي ما يقارب 15 صندوقاً، وللأسف انتهى بهما الأمر  بدفع غرامة قدرها 3500 دولار و إدخال زوجها الحجر الصحي.
وقالت مايليوس: “طلبت من الضابط أن يوضح لي القانون الذي يقول أن واحداً منا فقط يمكنه العبور والآخر يجب عليه دخول الحجر الصحي، ولكنه لم يستطع قول أو تبرير شيء”.
وأضافت: ” لقد بحثت على الويب للعثور على القاعدة التي تحدد أن شخصاً واحداً فقط يمكنه العبور، لكنني لم أجد أي شيء يقول ذلك، أتوقع أنه كان من الممكن أن نتجنب الحادث كله لو أننا سافرنا بسيارتين منفصلتين”.
وقالت أيضاً: “كلانا صاحب عمل وكلانا لديه تراخيص استيراد خاصة به، لذلك لا يوجد سبب على الإطلاق لضرورة دفع غرامة، ووضع زوجي في الحجر الصحي”.
وكانت قد حددت وكالة خدمات الحدود الكندية بوضوح قائمة الأشخاص المستثنيين من قواعد الحجر الصحي،  ومنهم الأشخاص الذين يعملون في قطاع التجارة أو النقل، بما في ذلك سائقي الشاحنات وأفراد الطاقم على أي طائرة أو سفينة شحن أو قطار، والذين يعبرون الحدود أثناء أداء واجباتهم أو لغرض أداء.
وقال محامي الهجرة الأمريكي لين سوندرز أن الغريب في هذا الأمر بالذات هو أن الجانب الأمريكي اعتبر سبب دخول الزوجين إلى الولايات المتحدة ضرورياً ولم يفرض حجر صحي عليهما، بينما واجهوا المشاكل والصعوبات عند الجانب الكندي.
وأشار سوندرز بأنه سيوصي الناس بعدم عبور الحدود في هذا الوقت.
كندا تطلق 6 برامج جديدة للهجرة
شركة الطيران WestJet لن تعيد رحلاتها إلى أماكن الاصطياف حالياً

The post كندا: تغريم رجل بـ 3500$ وإلزامه بالحجر الصحي عند عبور الحدود.. رغم امتلاكه رخصة استيراد appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner