لوغو يوجه خطابه لفئة الشباب: صحتكم في خطر

اخبار مونتريال – بعد ليلتين متتاليتين من الاحتجاجات في مونتريال، والتي تحول بعضها إلى أعمال عنف وشغب، قال رئيس وزراء كيبيك فرانسوا ليغو للشباب إنه يجب عليهم تذكر أمر مهم للغاية، وهو أن عدد مرضى كورونا من فئة الشباب في المستشفيات تضاعف خلال الأيام الماضية.
وقال لوغو خلال مؤتمره الصحفي اليوم الثلاثاء: ” لدي رسالة أريد أن أوجهها للشباب الذين سئموا من الوباء، إنني أفهم ما تمرون به، ونحن ممتنون للغاية لكل ما فعلتموه خلال العام الماضي، ولكن في الوقت الحالي فإن صحتكم في خطر”.
كذلك جدد لوغو دعوته للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عاماً، من أجل أن يقللوا تواصلهم مع الآخرين، وطلب منهم التحلي بالصبر.
من جهة أخرى، انضم وزير الصحة كريستيان دوبي ومدير الصحة هوراسيو أرودا إلى لوغو في مؤتمر الأخير للحديث عن وضع الوباء في كيبيك.
وقالوا إن هدف الحكومة في تلقيح جميع البالغين في المقاطعة بحلول 24 يونيو لا يزال سارياً ويعملون على تحقيقه، وأكدوا أنه من المحتمل أن تبقى القيود سارية في المستقبل القريب، خاصة في حال استمر فيروس كورونا في الانتشار بين الشباب.
بالإضافة إلى ذلك، أعلن لوغو أن إجراءات الإغلاق ستظل سارية في مدينة كيبيك و شوديير أبالاتشيس وأوتاوا لأسبوع إضافي.
وستبقى المدارس والشركات غير الأساسية في تلك المناطق مغلقة حتى 25 أبريل، كما أن حظر التجول سيبقى ساري المفعول الساعة 8 مساء.
إلى جانب ذلك، أوضح لوغو القواعد الجديدة المتعلقة بالأقنعة والتي نُشرت الأسبوع الماضي، حيث قال إن الأقنعة إلزامية في الخارج، وهناك استثناءان لهذه القاعدة، الأول في حال كان الشخص بمفرده، أو مع أشخاص يعيش معهم.
جدير بالذكر أن انتهاك أوامر المقاطعة في ارتداء أقنعة الوجه قد يكلف 1550 دولاراً.
ارتفاع عدد مرضى كورونا في مستشفيات كيبيك مع إعطاء مليوني جرعة لقاح

أم تسحب ابنها من مدرسته في كيبيك بسبب فرض الكمامات

The post لوغو يوجه خطابه لفئة الشباب: صحتكم في خطر appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner