الحكم بالسجن مدى الحياة على رجل دفع مسن أمام مترو الأنفاق في تورنتو

اخبار كندا- حُكم على رجل من تورنتو دفع شخصاً غريباً أمام قطار أنفاق متحرك منذ حوالي 3 سنوات بالسجن مدى الحياة دون منحه فرصة الإفراج المشروط لمدة 14 عاماً.
جاء هذا الحكم بعد أن أقر جون ريستنيك بالذنب في ارتكابه جريمة قتل من الدرجة الثانية، حيث قتل رجل مسن يدعى يوسوكي هايهارا البالغ من العمر 73 عاماً.
وفقاً للقانون، يواجه المتهم في قضية قتل من الدرجة الثانية عقوبة السجن المؤبد مع عدم منحه فرصة الإفراج المشروط لمدة 10 إلى 25 عاماً.
كانت الحالة العقلية لريستنيك في وقت الحادثة في 18 يونيو عام 2018 موضوعاً رئيسياً في المحاكمة، حيث رفض ريستنيك البالغ من العمر 56 عاماً  الخضوع لأي تقييم نفسي آخر، الأمر الذي دفع قاضي المحكمة العليا في أونتاريو “جون مكماهون” للقول إن نقص المعلومات حول صحة ريستنيك النفسية مثير للقلق.
ووفقاً للمعلومات التي قُدمت للمحكمة، فقد دفع ريستنيك الرجل المسن، الذي لا تربطه فيه أي معرفة شخصية، أمام قطار قادم من Bloor-Yonge في تورنتو قبل الساعة 10:15 صباحاً يوم 18 يونيو.
وقال ريستنيك للشرطة إنه فعل ذلك لأنه كان خائفاً من أن يُطرد من منزله، حيث أخبر الشرطة: “للحظة تخيلت صاحب المنزل يطردني، وأنني سأصبح مشرداً بلا مأوى لذلك دفعت هذا الرجل، إنني لا أمزح”.
ولكن استمعت المحكمة إلى أن ريستنيك لم يُطرد من منزله، بل في الواقع وافق طواعية على مغادرة إحدى الشقتين اللتين استأجرهما، أي أنه كان لا يزال قادراً على المكوث في الشقة الأخرى.
هذا وقد أعرب ريستنيك خلال المحاكمة عن ندمه على مقتل هايهارا، وقدم اعتذاره لأسرة الرجل في جلسة استماع الشهر الماضي.
مسؤولون: قد تشهد تورنتو 2500 إصابة بكورونا يومياً خلال أبريل

تورنتو تطلب نقل ممرضات العناية المركزة من المقاطعات الأخرى إليها

The post الحكم بالسجن مدى الحياة على رجل دفع مسن أمام مترو الأنفاق في تورنتو appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع