بالفيديو: خروج المئات من المتظاهرين ضد إجراءات الوقاية من كورونا المطبقة في مدارس كيبيك

اخبار مونتريال- خرج المئات من المتظاهرين في شوارع وسط مدينة مونتريال يوم السبب للاحتجاج ضج إجراءات السلامة الخاصة بفيروس كورونا المطبقة في مدارس كيبيك، حيث رفع المحتجون لافتات كُتب عليها عبارات مثل “دعونا نتنفس” و”الحرية”.
كان القسم الأكبر من المحتجين عبارة عن عائلات، كما أن العديد منهم لم يكن يرتدي أقنعة الوجه، على الرغم من أن حق التظاهر لا يزال مسموحاً أثناء الجائحة ولكن بشرط أن يلتزم المشاركين بوضع الأقنعة.

أُطلق على هذا الاحتجاج اسم “La Grande Marche des enfants وهو من تنظيم المجموعة ذاتها التي شجعت أولياء الأمور على إبقاء أطفالهم في المنازل بغد عطلة الربيع في الشهر الماضي احتجاجاً على قرار إلزام الطلاب بوضع الأقنعة في المدارس الابتدائية.
يُذكر أنه في يوم الإثنين صدر قرار بأن يُلزم الطلاب في المناطق البرتقالية بوضع الأقنعة، حالهم كحال طلاب المنطقة الحمراء، حيث قال رئيس الحكومة فرانسوا لوغو إن الأطفال الصغار لديهم قدرة كبيرة على التكيف.
تجدر الإشارة إلى أن الحكومة سجلت 21410 إصابة بكورونا بين الطلاب والموظفين في المدارس خلال النصف الأول من هذا العام، ومنذ بداية الوباء تم الإبلاغ عن 18000 إصابة بكورونا بين الطلاب وموظفي المدارس.

اقرأ أيضاً: حظر التجول يمنع مسلمي مونتريال ولافال من صلاة العشاء بالمساجد في رمضان
كندا: وفاة صبي “16 عام” بفيروس كورونا في مونتريال

The post بالفيديو: خروج المئات من المتظاهرين ضد إجراءات الوقاية من كورونا المطبقة في مدارس كيبيك appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner