تعرفوا على مناطق أونتاريو التي ستتيح لقاح كورونا لمن هم فوق 18 عاماً

اخبار كندا – أعلنت حكومة أونتاريو مؤخراً أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً والذين يعيشون في المناطق الساخنة والأحياء المتضررة بشدة بفيروس كورونا، سيكونون مؤهلين قريباً للحصول على اللقاح.
فبعد إصدار الحكومة لأوامر البقاء في المنزل، وتلقيح هذه الفئة العمرية، كان هناك الكثير من الأسئلة حول كيفية الحصول على اللقاح ومتى.
لذا نظرت قناة CTV News Toronto في هذه الأسئلة، وجمعت قائمة بكل ما تحتاج لمعرفته حول التغييرات الجديدة وإليكم التفاصيل.
من سيكون مؤهلاً للحصول على اللقاح؟
بحسب تصريحات حكومة أونتاريو فإن المقاطعة ستبدأ في تلقيح العاملين في مجال التعليم ابتداءً من الأسبوع الذي يبدأ في 12 أبريل، بما في ذلك الموظفين الذين يعملون مع طلاب التربية الخاصة والموظفين في الأحياء عالية الخطورة في تورنتو ومنطقة بيل.
كما أوضح المسؤولون أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً في هذه الأحياء في تورنتو ومنطقة بيل ستكون لهم الأولوية في الحصول على اللقاح.
قائمة المتاجر التي ستبقى مفتوحة خلال قرار فترة إغلاق أونتاريو

وأكد المسؤولون أنهم سيستهدفون الأشخاص في أماكن التجمعات عالية الخطورة، والمباني السكنية، والمرافق الدينية.
ومع توفر اللقاح، فإن الأهلية ستتوسع لتشمل الأحياء عالية الخطورة في المناطق الساخنة الأخرى، بما في ذلك منطقة دورهام ومنطقة هالتون وهاملتون ومنطقة نياجرا وأوتاوا وسيمكو موسكوكا وواترلو وويلينغتون دوفرين جيلف وويندسور إسيكس، ومنطقة يورك.
وحتى الآن، حددت المقاطعة 25 رمزاً بريدياً في منطقة Peel و 53 في تورنتو كمواقع ذات أولوية ليحصل سكانها على اللقاح.
ويمكنك البحث في الأحرف الثلاثة الأولى من الرمز البريدي الخاص بك في قاعدة البيانات الخاصة المذكورة أدناه لمعرفة ما إذا كان حيك يعتبر معرضاً لخطر كبير لتفشي الفيروس أم لا.
القائمة هنا
كيف يمكن الحجز؟
بحسب المقاطعة فإن الفرق المتنقلة، التي تعمل مع وحدات الصحة العامة والمجموعات المجتمعية والشركات المحلية، ستقدم اللقاحات لهذه المجموعات.
كما سيتم إنشاء عيادات مؤقتة في الأحياء عالية الخطورة لإعطاء اللقاحات للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً وأكثر، بما في ذلك في المواقع الدينية والمراكز المجتمعية.
أونتاريو تصدر تنبيهاً طارئا جديدا بشأن أوامر البقاء في المنزل

وبحسب متحدث باسم وزارة الصحة ستوفر المزيد من التفاصيل حول كيفية حجز موعد من خلال أحد هذه الإعدادات في المستقبل القريب، بالتعاون مع Toronto and Peel Public Health.
إلى جانب ذلك، فبحسب الوزارة لن تستخدم الفرق المتنقلة والعيادات نظام الحجز الإقليمي للمواعيد.
ولكن ستوسع المقاطعة أهلية الحجز في 9 أبريل للسماح للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً بحجز موعد للحصول على اللقاح في هذه الأحياء عالية الخطورة.
أين ومتى يمكن الحصول على اللقاح؟
تعمل المقاطعة مع وحدات الصحة العامة المحلية لتحديد المواقع الدقيقة التي ستستهدفها الفرق المتنقلة والعيادات.
ولكن لم يحدد المسؤولون حتى الآن موعداً دقيقاً لبدء التلقيح، على الرغم من أنهم بدأوا بالعمل على إنشاء العيادات المتنقلة المؤقتة في المباني السكنية والمرافق الدينية والساحات الكبيرة.

The post تعرفوا على مناطق أونتاريو التي ستتيح لقاح كورونا لمن هم فوق 18 عاماً appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع