حكومة كيبيك تعلن عن تشديد القيود من جديد

اخبار مونتريال – أعلن رئيس وزراء كيبيك فرانسوا لوغو خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء عن إعادة العمل بإجراءات الصحة العامة الطارئة، ومن المقرر أن تدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ يوم الاثنين القادم.
أول القرارت تمثل في عودة الطلاب في مونتريال وفي المناطق الحمراء الأخرى في كيبيك إلى حضور الفصول الدراسية،  لكن ليس في كل أيام الأسبوع، وإنما سيتم تطبيق التبادل، بحيث يحضر فقط 50% من الطلاب في يوم، والـ 50% الآخرون يحضرون في اليوم التالي.
ستقتصر أماكن العبادة وفقا للقرارات الجديدة على حضور 25 شخصاً كحد أقصى في كافة المناطق الحمراء، أما في المناطق البرتقالية سيُسمح 100 شخص كحد أقصى في دور العبادة المختلفة.

وتشمل الإجراءات الأكثر صرامة، منع كافة الأنشطة الرياضية الداخلية والصالات الرياضية اعتباراً من يوم الخميس.

جدير بالذكر أن مناطق المستوى الأأحمر تضم كلا من:

Capitale-Nationale, Outaouais
Bas-St-Laurent
Chaudière-Appalaches
Montreal
Laval
Laurentides
Lanaudière
Montérégie

واعتبر لوغو الإجراءات الجديدة وقائية، ولكن على الرغم من أن مونتريال لم تشهد زيادة كبيرة في الإصابات الجديدة اليومية، إلا أن المناطق الأخرى لا ينطبق عليها الأمر نفسه، حيث صُنفت بعضها على أنها مناطق حمراء مجدداً.
كما أشار لوغو خلال حديثه إلى الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات اليومية في أونتاريو، وبرأيه فهي مسألة وقت فقط لتعاني مونتريال من الشيء نفسه.
وأضاف لوغو: ” لقد ترددنا في إعادة حظر التجول ليبدأ الساعة 8 مساء، وذلك من أجل الأشخاص الذين يعملون حتى وقت متأخر ومن أجل الأشخاص الذين يرغبون في التجول مساء مع حلول فصل الربيع، ولكن إذا كان هناك زيادة في عدد الإصابات في مونتريال، فسنضطر إلى إعادة حظر التجول الساعة 8 مساء”.
مزيد من التفاصيل بعد قليل…
اقرأ أيضاً: كيبيك تسجل 1168 إصابة جديدة بفيروس كورونا

The post حكومة كيبيك تعلن عن تشديد القيود من جديد appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner