المهاجرون الموسميون العائدون إلى كندا: الحكومة تعاقبنا بفرض الحجر الفندقي علينا

اخبار كندا – مع عودة آلاف المهاجرين الموسميون “snowbirds ” – وهم الكنديون الذين يهاجرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الشتاء هرباً من البرد الشديد – إلى كندا في فصل الربيع للتمتع بأشعة الشمس الدافئة، فإنهم يواجهون بموجب القواعد الجديدة الحجر الصحي الإلزامي في الفنادق الحكومية، حتى إذا كانوا حاصلين على لقاح فيروس كورونا.
حيث تشمل إجراءات الحجر الصحي الجديدة، والتي دخلت حيز التنفيذ في أواخر فبراير، إجراء اختبارات PCR إضافية لأولئك الذين يسافرون مرة أخرى بمجرد وصولهم إلى كندا، بالإضافة إلى قضاء ثلاثة أيام من الحجر الصحي في أحد الفنادق الحكومية، والتي قد تكلف 2000 دولاراً يجب أن يدفعها المسافرون على نفقتهم الخاصة.
فعلى الرغم من فعالية اللقاح في الوقاية من الأشكال الشديدة للمرض، إلا أن وزارة الصحة الكندية ترى أنه من غير الواضح ما إذا كان تلقي اللقاح يمنع الشخص من الإصابة بالفيروس ونقله إلى الآخرين أم لا.

كندا: الحجر الفندقي إلزامي للمسافرين الحاصلين على لقاح كورونا

من جهتهم، أعرب الـ snowbirds عن غضبهم من قوانين الحكومة الفيدرالية.
حيث قال البعض إنهم حصلوا على اللقاح بالفعل في الولايات المتحدة، ولا يرغبون في النزول داخل فنادق الحكومة الموبوءة، خاصة وأنه بإمكانهم البقاء في منازلهم بأمان أكبر.
وفي السياق ذاته، عبرت الرابطة الكندية لهؤلاء المهاجرين (CSA) عن استيائها من هذه الإجراءات أيضاً.
وكتبت رئيسة الرابطة كارين هيستيس في رسالة موجهة إلى وزير النقل عمر الغبرة في 1 فبراير: “إجبار المواطنين الكنديين على دفع أكثر من 2000 دولاراً مقابل الإقامة لمدة ثلاث ليالٍ في فندق معتمد من الحكومة هو أمر غير معقول وسيشكل صعوبة مالية للكثيرين”.
وعلى الرغم من أن (CSA) تدعم اختبارات الكشف عن الفيروس في جميع المطارات والمعابر البرية الكندية، إلا أنهم يعارضون بشدة إجراء الحجر الصحي الإلزامي في الفنادق الحكومية.
إلا أن البعض دعم تدابير الحجر الصحي خاصة مع دخول كندا في الموجة الثالثة من الوباء.
اقرأ أيضاً: المسافرون إلى كندا: فنادق الحجر ضاعفت تكاليف الليلة الواحدة بشكل كبير
أسرة تعيش خارج كندا تتلقى شيك إعانات كورونا كندي لابنتهم المتوفاة منذ 2009

The post المهاجرون الموسميون العائدون إلى كندا: الحكومة تعاقبنا بفرض الحجر الفندقي علينا appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع