مسؤولون: تصاعد التهديدات والكراهية ضد السياسيين الكنديين من قبل السكان

اخبار كندا – مع تصاعد معاناة السكان من الوباء وآثاره المجهدة، تتزايد منشورات الكراهية والانتقادات اللاذعة على الإنترنت ضد السياسيين الكنديين، إلى جانب تصاعد وتيرة التهديدات.
ومن الأمثلة على ذلك، السياسية كريستين سانت بيير في كيبيك، التي واجهت سيلاً من الإهانات بعد أن نشرت على صفحتها الشخصية أنها تلقت لقاح فيروس كورونا.
حيث قُوبل منشورها بالإهانات والإساءة لها، ووصفوها السكان بأنها كاذبة ومجنونة، وتشكل خطراً على الآخرين، بينما علق البعض على شعرها ومظهرها الخارجي.
وعلى الرغم من أن انتقادات السكان للسياسيين تعتبر أمراً هاماً، من شأنه تطوير البلاد ووصول آراء السكان إلى المعنيين، خاصة خلال وباء كورونا، إلا أن التهديدات الشخصية والترهيب لا تدخل في نطاق الانتقادات البنّاءة.

“يريدون استعبادنا كالمصريين”.. قس يهاجم الشرطة الكندية أثناء اقتحامها كنيسة في عيد الفصح “فيديو”

في السياق ذاته، أوضح أربعة رؤساء بلديات في كيبيك أنهم تخلوا عن مناصبهم العامة، بعد الهجمات الشرسة التي تعرضوا لها على الإنترنت، وكانت القضايا التي انتُقدوا فيها تتراوح ما بين التدابير المتخذة في سياق الحد من تفشي الوباء، إلى جمع القمامة، وأعمال الطرق.
ومن الأشخاص الذين تعرضوا للهجوم والتهديد، كان رئيس وزراء كيبيك فرانسوا لوغو، الذي كتب في منشور على موقع فيسبوك، أن أي منشور من منشوراته كان يؤدي إلى سيل من التعليقات السلبية والشتائم العدوانية، والتهديدات العنيفة.
ووصف الأشخاص الذين يهاجمون السياسيين بهذه الطريقة أنهم جبناء.
بالإضافة إلى ذلك، كان وزير التراث ستيفن جيلبولت ضحية للتعليقات المسيئة والتهديدات عبر الإنترنت، لذا خطط لطرح تشريع حول هذا الأمر.
واقترح تحديد خمس فئات للأنشطة غير القانونية عبر الإنترنت، كما اقترح إنشاء هيئة تنظيمية للتعامل مع الكراهية والتهديدات عبر الإنترنت تحديداً.
على الرغم من ذلك، تبقى هذه المشكلة موجودة طالما أن الإنترنت متاح للجميع، ولا يمكن التعامل مع الكم الهائل من الحسابات الوهمية أو المجهولة أحياناً والتي تدلي بهذه التعليقات المسيئة والتهديدات.
اقرأ أيضاً: وزيرة فيدرالية تطالب الكنديين بمحاربة العنصرية ضد الآسيوين
بالفيديو : عملاء مطعم كندي يطردون مسؤولي الصحة ويمنعونهم من تطبيق القيود

The post مسؤولون: تصاعد التهديدات والكراهية ضد السياسيين الكنديين من قبل السكان appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner