مهاجر فرنسي يفشل في اجتياز اختبار اللغة الفرنسية للوافدين الجدد في كيبيك

اخبار مونتريال- في حال فشل شخص من فرنسا باختبار اللغة الفرنسية للمهاجرين في كيبيك، فما مدى صعوبة اجتياز هذا الاختبار بالنسبة للأشخاص غير الناطقين بالفرنسية؟
يوهان فلامان هو سائق شاحنة من ليموج-فرنسا يبلغ من العمر 39 عاماً، وقدم إلى كيبيك في عام 2018 في إطار برنامج Quebec Experience الذي يمنح الإقامة الدائمة للطلاب الأجانب والعمال الأجانب في المقاطعة.
لم يكن فلامان قلقاً بشأن اختبار اللغة الفرنسية الذي حددته وزارة الهجرة، فهو يتحدث الفرنسية بطلاقة باعتبارها اللغة الوحيدة التي يجيدها باستثناء بعض المفردات الإنجليزية التي تعلمها خلال دراسته المدرسية وعمله في قطاع النقل.
ولكن الأمر المثير للدهشة هو أنه فشل في اختبار اللغة الفرنسية، حيث قال في مقابلة يوم الأحد: “بعد أن فشلت باختبار اللغة الفرنسية على الرغم من أن اللغة الفرنسية هي لغتي الأم، فإنني أفهم الآن كيف يمكن لشخص من المكسيك أن يفشل في هذا الاختبار”.
وقال فلامان إنه لا يعترض على طلب الحكومة من المهاجرين إثبات أنهم يجيدون التحدث بالفرنسية، ولكنه يعتقد أنه لا يجب أن يكون الاختبار صعباً لدرجة أن المتحدث الأصلي بالفرنسي يلاقي صعوبة في اجتيازه، مشيراً إلى أن سبب فشله في هذا الاختبار هو القسم الشفوي الذي يتطلب فهم محادثة مسجلة.
وقال مبرراً: “مستويات التركيز تختلف من شخص لآخر، يمكن لأي شخص أن يفشل في هذا الاختبار”.

اقرأ أيضاً: “أهلي سيقتلونني”.. قرار بترحيل لاجئ عربي من كندا
المسافرون إلى كندا: فنادق الحجر ضاعفت تكاليف الليلة الواحدة بشكل كبير

The post مهاجر فرنسي يفشل في اجتياز اختبار اللغة الفرنسية للوافدين الجدد في كيبيك appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع