77 في المائة من سكان مونتريال فوق سن الـ 60 تلقوا أول جرعة من لقاح كورونا

اخبار مونتريال- حتى يوم الأحد 4 أبريل، تلقى 77% من الأشخاص فوق سن الـ 60 عاماً في مونتريال جرعتهم الأولى من لقاح كورونا، أو حجزوا موعداً للحصول على اللقاح، حيث أن المواعيد متاحة ليوم الإثنين في مركز Dollard-des-Ormeaux Civic وفي Olympic Stadium يوم الثلاثاء.
وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة في كيبيك، تلقى 69 في المائة من سكان مونتريال المؤهلين جرعتهم الأولى من اللقاح، و8% من السكان المؤهلين لديهم مواعيد.
تبلغ معدلات التطعيم لسكان مونتريال بين 60 و64 عاماً حوالي 59%، و70% بين السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و69 عاماً، وأكثر من 81% لمن هم فوق الـ 70 عاماً.
ولكن في يوم الأحد عمّ الهدوء في مركز تطعيم Palais des Congres، والسبب في ذلك هو أن المقاطعة تحاول إرسال الجرعات إلى مناطق أخرى في المقاطعة لمساعدتها على اللحاق بمونتريال، ووفقاً لتوصيات لجنة التطعيم في كيبيك، فإن الأشخاص الذين ستُعطى لهم الأولوية في المرحلة التالية من حملة التطعيم هم الأشخاص دون سن الـ 60، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو مشاكل صحية أخرى.
حالياً، يستطيع سكان مونتريال الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً حجز موعد للحصول على اللقاح، وكذلك عمال الرعاية الصحية وبعض الأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضاً:

مونتريال: إخلاء مبنى سكني بسبب إصلاحات عاجلة

اشتراكات التلفزيون العربي

The post 77 في المائة من سكان مونتريال فوق سن الـ 60 تلقوا أول جرعة من لقاح كورونا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع