اتهام دوغ فورد بظلم وخذلان جيل كامل من أطفال مرضى التوحد

اخبار كندا – اتهمت تيريزا ارمسترونغ المعارضة للحزب الوطني الديمقراطي والتي تدافع عن خدمات الأطفال والشباب، رئيس الوزراء دوغ فورد بخيانة وظلم جيل كامل من الأطفال المصابين بالتوحد يوم الأربعاء.
وقالت: “خذل فورد عشرات مصابي التوحد من الأطفال في أونتاريو، ولن أقف مكتوفة الأيدي بينما يستمر بظلمهم”.
في عام 2019 وعد فورد بإلغاء قائمة الانتظار للمستفيدين من برنامج أونتاريو للتوحد OAP، لكن ارمسترونغ تقول: “لم يتلق أي طفل مصاب بالتوحد العلاجات اللازمة لمدة عامين تقريباً، وعانوا جميعهم من نقص كبير في الخدمات المقدمة لهم، وبسبب عدم الدعم الحكومي توقف العديد من مقدمي خدمات الرعاية لهؤلاء الأشخاص عن العمل”.
وأضافت: “عدد لا يحصى من الأطفال لم يستفيدوا من برنامج المقاطعة الذي يعني بالأطفال مرضى التوحد، وبعضهم تجاوز السن المسموحة ليكون مؤهلاً لهذا البرنامج، وتأمل عائلات هؤلاء الأطفال بمساعدتهم على تغطية تكاليف الرعاية الصحية لأبنائهم”.

اقرأ أيضاً:  أونتاريو تسجل أكثر من 2000 إصابة بفيروس كورونا لليوم السابع على التوالي

قالت ناتالي كوغلو وهي والدة لطفل مصاب بالتوحد من لندن، إن سياسات الحكومة خذلتها وخيبت أملها هي وطفلها، وعبرت عن حزنها بقولها: “قبل أن يتسلم دوغ فورد الحكومة، كان طفلي يحصل على الرعاية الصحية اللازمة، ومنذ عام 2017 وضعتنا حكومة فورد على قائمة الانتظار، للاستفادة من البرنامج المعني برعاية أطفال التوحد”.
بدورها قالت رئيسة تحالف أونتاريو أنجيلا براندت إن أطفال التوحد خسروا وقتاً ثميناً، فبدلاً من تلقي العلاج كي يستجيبوا بشكل أفضل مع تقدمهم بالسن، وضعتهم حكومة فورد على قائمة الانتظار.
وبرأي الخبراء سيكون لخطأ الحكومة الفادح في الاهتمام بأطفال التوحد آثاراً طويلة الأمد، ومن المحتمل أن تكلف الحكومة مليارات الدولارات.
تأمل آرمسترونغ في اليوم العالمي للتوحد وهو الثاني من أبريل، أن تقنع الحكومة بتقديم المزيد من الدعم لهذه الفئة، وقالت: “تحدثت مع عائلات أطفال مصابين بالتوحد، وانتهت محادثاتنا بالدموع، فبعض الآباء يضطرون إلى رهن منازلهم أو أخذ الديون، أو العمل في أكثر من وظيفة، أو السفر لعدة ساعات لتأمين العلاج اللازم لأطفالهم”.
فيجب على الحكومة أن تتحرك لمساعدة عائلات هؤلاء الأطفال كي لا يترك أي طفل دون رعاية.

اقرأ أيضاً:

اشتراكات التلفزيون العربي

الضغط على مستشفيات تورونتو يحرم مسنة من عملية قلب مفتوح

شركات أوتاوا قلقة من تكرار سيناريو الإغلاق وتسريح المزيد من الموظفين

The post اتهام دوغ فورد بظلم وخذلان جيل كامل من أطفال مرضى التوحد appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع