جمعية العقارات الكندية: أسعار العقارات سترتفع بشكل حاد

اخبار كندا – باتت أسعار المنازل في كندا عاملاً مثيراً للقلق، حيث ارتفعت بشكل حاد مما جعل امتلاك المنزل حلماً بعيد المنال بالنسبة لسكان كندا العاديين.
وفي هذا السياق، حذرت جمعية العقارات الكندية CREA من أن متوسط سعر المنازل في كندا سيصل إلى 620 ألف دولاراً خلال عام 2021.
وبحلول هذا الشهر أفادت CREA أن مبيعات المنازل ارتفعت في شهر فبراير بنسبة 39.2% مقارنة بالعام الماضي، وبلغ متوسط سعر المنزل 678091 دولاراً، بزيادة 25% عن العام الماضي.
ويعود ارتفاع الأسعار إلى تفشي وباء كورونا بشكل أساسي، حيث دفع الوباء الناس إلى مغادرة الأماكن الكبرى مثل تورنتو وفانكوفر، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار في المناطق التي توجهوا إليها.
وقد شهدت المناطق الواقعة في شرق كندا، والتي واجهت الوباء بشكل أفضل من غيرها، تدفقاً للسكان حيث انتقلوا إلى هناك بشكل دائم.
من جهة أخرى، حتى إن انخفضت الأسعار بعد انتهاء الوباء، فإن كبير الاقتصاديين في بنك مونتريال دوغ بورتر، يشك في أنه سيكون هناك أي تغييرات كبيرة وطويلة الأمد على سوق العقارات الكندية.
من جهة أخرى، قال الوزير الفيدرالي أحمد حسين إنه يعتقد أن ملكية المنازل لا تزال في متناول العديد من الكنديين وليست حلماً بعيد المنال.
كما أوضح أنه من الجيد أن يستأجر السكان المنازل ولا حرج فيه.
واستشهد حسين بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الفيدرالية لجعل عمليات البيع والشراء في سوق الإسكان أكثر سهولة، بما فيها استراتيجية الإسكان الوطنية التي قدمت في عام 2017.
والتي التزمت بتوفير مبلغ 70 مليار دولاراً، من أجل بناء مساكن ميسورة التكلفة.
اقرأ أيضاً: إدمونتون: 17 مليون دولار لمشروع الإسكان السريع والحدات ميسورة التكلفة
وزارة الإسكان في بريتش كولومبيا تعلن عن إجراءات لمساعدة المستأجرين

The post جمعية العقارات الكندية: أسعار العقارات سترتفع بشكل حاد appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner