كيبيك تترك لسكانها حرية الاختيار في تلقي لقاح استرازينكيا

اخبار مونتريال – تعمل كيبيك على تحديث نظام حجز مواعيد للحصول على لقاح فيروس كورونا، وجعلت إمكانية التطعيم باستخدام لقاح استرازينكيا في كيبيك خياراً شخصياً، أي يملك للشخص الراغب بالحصول على لقاح كورونا حرية الاختيار، بين الموافقة على التطعيم بلقاح استرازينكيا أو رفضه.
من المتوقع أن تصل 1.5 مليون جرعة من لقاح استرازينكيا إلى كندا من الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعني كمية كبيرة جداً من اللقاحات.
ولا تزال الولايات المتحدة الأمريكية إلى الآن ترفض استخدام لقاح استرازينكيا للتطعيم.
جاء قرار كيبيك هذا بعد أن واجه لقاح استرازينكيا ضربة جديدة لأمانه وفعاليته يوم الاثنين، عندما أوصت اللجنة الاستشارية الوطنية في كندا جميع المقاطعات بإيقاف التطعيم باستخدامه لمن هم دون سن الـ 55 عاماً بسبب خطر حدوث جلطات دموية.
بدوره قال رئيس الوزراء فرانسوا ليغو إن اللقاح آمن تماماً لمن تزيد أعمارهم عن 55 عاماً، وقال دوبي إنه تلقى لقاح استرازينكيا منذ أسبوعين، ولم تظهر عليه أي أعراض.
ومع ذلك ، اتبعت المقاطعة التوصيات وعلقت استخدام اللقاح لفئة الشباب، وتصبح بذلك جميع الجرعات الجديدة من لقاح استرازينكيا متاحة لكبار السن في الوقت الحالي.
وقال دوبي إن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 55 عامًا أو أكثر لديهم “حق الاختيار بين تلقي التطعيم بلقاح استرازينكيا أم لا.”
لاحظت كيبيك بالفعل أن بعض الأشخاص، بمن فيهم كبار السن رفضوا الحصول على لقاح استرازينكيا، وقال مدير الصحة العامة هوارسيو أرودا: “الصحافة السيئة هي السبب في هذا الجدل حول لقاح استرازينكيا”.
كما شدد أرودا على أن تعليق استخدام اللقاح هو إجراء مؤقت من أجل تحليل ودراسة المزيد من البيانات عن فعاليته.

اقرأ أيضاً: محادثات بين كيبيك وأونتاريو لتوحيد قواعد فيروس كورونا

كيبيك تعلق استخدام لقاح AstraZeneca لمن هم أقل من 55 عاماً

The post كيبيك تترك لسكانها حرية الاختيار في تلقي لقاح استرازينكيا appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع