مسيرة لمدة 7 أيام من مونتريال إلى أوتاوا من أجل تسوية أوضاع المهاجرين غير المسجلين

اخبار كندا – أعلنت منظمة التضامن عبر الحدود “Solidarity Across Borders” اليوم السبت، أن المهاجرين غير المسجلين سوف يسيرون من مونتريال إلى أوتاوا لمدة سبعة أيام هذا الصيف للمطالبة ببرنامج شامل ومستمر، من أجل تسوية أوضاعهم.
وكتبت المنظمة في بيان صحفي معلنة عن المسيرة التاريخية المقررة من 18 إلى 25 يونيو ” رئيس الوزراء جاستن ترودو، لقد سئمنا الانتظار”.
في السياق ذاته، قالت المتحدثة باسم المنظمة، سميرة ياسمين، إن المهاجرين يعملون أمام الخطر، ولكن لا أحد يقدر جهودهم.
وذكرت ياسمين أنها لا تفهم سبب بحث الحكومة الكندية عن المزيد من المهاجرين، في حين أنه يعيش على الأراضي الكندية عدد كبير من المهاجرين غير المسجلين من دون وضع قانوني محدد، ولكنهم ذوي خبرات وقدرات، ومستعدين للانخراط في المجتمع، ومتقنين للغة.
وأشارت مجموعات أخرى أنها ستشارك في المسيرة، بما في ذلك اتحاد نساء كيبيك، الذي يدين نفاق الحكومات والأنظمة المستغلة للعمال غير المسجلين، الذين يساهمون في بناء المجتمع ولكنهم في خوف دائم من الترحيل.
جدير بالذكر أن العديد من المستأجرين الذين ليس لديهم وضع قانوني واضح في البلاد، نظراً لأنهم غير مسجلين وغير شرعيين، يعانون بشكل كبير من نقص المساكن.
وذلك لأنهم لا يستطيعون الوصول إلى المساكن المدعومة في كيبيك.
وهذا أحد أسباب مشاركة جبهة العمل الشعبي في إعادة التأهيل في هذه المسيرة التاريخية.
اقرأ أيضاً: ترحيل 850 من عابري الحدود غير الشرعيين من الأراضي الكندية ومئات آخرين في طي النسيان
مخاوف العمال غير المسجلين ما بين الإصابة بالمرض أو الترحيل من كندا

The post مسيرة لمدة 7 أيام من مونتريال إلى أوتاوا من أجل تسوية أوضاع المهاجرين غير المسجلين appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner