لوغو يتلقى لقاحه ويعلن بدء الموجة الثالثة من فيروس كورونا

اخبار مونتريال – صرح رئيس وزراء كيبيك فرانسوا لوغو اليوم الجمعة أن المقاطعة تشهد بداية الموجة الثالثة من فيروس كورونا، والسبب الرئيسي فيها هو السلالات المتغيرة.
وعلى الرغم من ذلك، أكد أن المقاطعة لا تزال مستمرة في كافة إجراءاتها الوقائية من الفيروس، ولا تنوي تخفيف القيود على الأقل ليس في الوقت الحالي.
هذا وأدلى لوغو بهذه التصريحات بينما كان يتلقى لقاح فيروس كورونا الخاص به، بوجود الصحفيين وأمام الكاميرات، وذلك اليوم الجمعة في موقع التلقيح الشامل في الملعب الأولمبي في مونتريال.
حيث تلقى لوغو جرعته من لقاح Pfizer في ذراعه اليسرى، وقوبل بالتصفيق من قبل موظفي الرعاية الصحية وغيرهم من الحاضرين.

انتقال ثلاث مناطق في كيبيك إلى المستوى الأصفر

وبعدها بفترة قصيرة، أجاب لوغو على أسئلة الصحفيين حول تقرير المعهد الوطني للسلامة العامة في كيبيك (INSPQ)، والذي خلص إلى أن تدابير الصحة العامة المعمول بها حالياً ليست كافية لإبطاء الانتشار السريع للمتغيرات، والتي تكون أكثر قابلية للتفشي بين السكان وتسبب إمراضية أشد من السلالة الأصلية للفيروس.
وحذر لوغو من أنه سيكون هناك زيادة في الإصابات ودخول المرضى إلى المستشفيات خلال الأيام المقبلة، ولكنه قال لا تزال الأمور حالياً تحت السيطرة.
ووعد السكان أنه سيراقب الوضع عن كثب ويقدم تحديثاً جديداً يوم الثلاثاء، وأعرب عن قلقه بشأن الزيارات المنزلية وعطلة عيد الفصح.
بالإضافة إلى ذلك، أوضح لوغو أنه لا يوجد إجراءات مشددة حالياً، نظراً لأنه يؤمن أن السكان لن يلتزموا بالقواعد الصحية إذا كانت مشددة للغاية.
كما جدد إيمانه بحملات التلقيح، وأكد أن المقاطعة تسير على الطريق الصحيح للوصول إلى كل شخص يريد تلقي جرعة من اللقاح بحلول 24 يونيو.
اقرأ أيضاً: فورد يستشيط غضباً من حكومة ترودو
اتهام طبيب بالقتل بعد وجود عدد من الوفيات المشبوهة في أحد مستشفيات أونتاريو

The post لوغو يتلقى لقاحه ويعلن بدء الموجة الثالثة من فيروس كورونا appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع