عبده شرقاوي: الموجة الثالثة في كندا ستكون أسوأ من أول موجتين

اخبار كندا – مع إعطاء اللقاحات لعدد كبير من سكان كندا، ومع تخفيف القيود وإعادة فتح بعض الأعمال في المناطق الساخنة في أونتاريو، يستعد الأطباء بقلق للموجة الثالثة من فيروس كورونا.
حيث أعلن كبير أطباء أونتاريو يوم الاثنين أن المقاطعة تدخل الموجة الثالثة من الوباء، بينما لم تؤكد كلاً من ألبرتا وبريتش كولومبيا ذلك بعد.
وفي السياق ذاته، يتوقع اختصاصي الأمراض المعدية في كندا، الطبيب عبده شرقاوي أنه من المستحيل تجنب الموجة الثالثة، وستكون أسوأ من أول موجتين بكل تأكيد.
إلى جانب ذلك، قال شرقاوي لـ CTV’s Your Morning: ” إننا نشهد هذه المرة تفشي لفيروس كورونا بشكل أقوى حتى في الأماكن التي تعاملت معه بشكل جيد في الوقت الماضي”.
كما أشار إلى أن المتغيرات الجديدة تلعب الدور الأكبر في انفجار الحالات واتشار العدوى بشكل أسرع.

Exactly 2 weeks ago, we briefly considered closing the Covid unit in our hospital. Today we have TWO active teams, nearing 20 patients, many whom are young & previously healthy. The 3rd wave may be the most sobering of them all. Really hope it’s the last. pic.twitter.com/rAi9nAtqYx
— Abdu Sharkawy (@SharkawyMD) March 22, 2021

وعلى الرغم من وجود عدد من العوامل التي تسبب زيادة الإصابات بشكل حاد، إلا أن شرقاوي يشير إلى بطء واضح في طرح اللقاح، مع وجود المتغيرات الجديدة كمحرك أساسي للموجة الثالثة.
وأضاف شرقاوي أن الموجة الثالثة تركز على الشباب هذه المرة، حيث قال: ” إننا نرى إصابات بين الأشخاص الأصغر سناً، وحتى الذين صحتهم جيدة بشكل تام، يصابون بهذا الفيروس لأنهم غير محصنين، ومن المحتمل أن تصيبهم المتغيرات”.
وأشار إلى خطورة الوضع، وأنه لا يعرف ما هي العواقب المترتبة على الموجة الثالثة.
من جهة أخرى، أوضح شرقاوي أنه من أجل تلقيح جميع السكان في كندا، لا يلزم الكثير من الإمدادات فقط، بل يلزم وجود سكان راغبين بذلك.
وأكد خلال حديثه على أهمية الإغلاق لمنع تفشي الفيروس بشكل أكبر مما هو عليه بين السكان.
اقرأ أيضاً: شركة Sinovac تؤكد أن لقاحها آمن للأطفال في سن الثالثة من العمر
فورد: الإغلاق الكلي بسبب الموجة الثالثة سيكون كارثيا

The post عبده شرقاوي: الموجة الثالثة في كندا ستكون أسوأ من أول موجتين appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner