كندا تدعو 5000 مرشحاً لبرنامج الإقامة الدائمة Express Entry

اخبار كندا – دعت الحكومة الكندية حوالي 5000 مرشحاً لبرنامج Express Entry، للتقدم والحصول على الإقامة الدائمة في 18 مارس.
ويجب أن يكون المرشحون المدعوون مؤهلين للخبرة الكندية (CEC)، ومن بعض الشروط ليكون الشخص مؤهلاً لذلك أن يملك سنة من الخبرة في العمل الماهر بدوام كامل في كندا، إلى جانب المهارات اللغوية المتوسطة، بالإضافة إلى معايير أخرى.
كما يجب أن يملك المرشحون 449 نقطة لتلقي الدعوة والتقديم على البرنامج.
ومن المقرر أن يتم ترشيح الأشخاص الذين يملكون الحد الأدنى من النقاط 449، فقط في حال أرسلوا ملف التعريف الخاص بهم لبرنامج Express Entry قبل 19 فبراير من عام 2021.
وعلى الرغم من قيود السفر الموجودة في ظل فيروس كورونا، يظهر السحب الجديد لـ CEC أن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية تعطي الأولوية لمقدمي طلبات الهجرة المتواجدين في كندا، بينما لا تزال قيود السفر سارية المفعول.
وقد اختارت الحكومة الفيدرالية مرشحي Express Entry الموجودين بالفعل في كندا من أجل تحقيق أهداف الهجرة لعام 2021.
حيث قال المحامي ديفيد كوهين: “تقوم دائرة الهجرة واللجوء والمواطنة في كندا بإجراء سحوبات خاصة في PNP وCEC”.
هذا وتسعى كندا لاستقطاب 401 ألف مهاجراً جديداً في عام 2021، ومن المتوقع أن يأتي 108500 من هؤلاء المهاجرين عن طريق برنامج Express Entry.
ولكن كيف يعمل برنامج Express Entry؟
يعتبر Express Entry نظام تستخدمه الحكومة الكندية لإدارة طلبات الإقامة الدائمة في كندا من خلال برامج الهجرة الاقتصادية المحددة، مثل برنامج العمال المهرة الفيدرالي، والبرنامج الفيدرالي للتجار المهرة، وبرنامج العمال المهرة الحاصلين على خبرة عمل في كندا.
ومن أجل الانضمام إلى Express Entry، يجب أن يكون العمال المهرة مؤهلين لأحد هذه البرامج الثلاثة، وإن كانوا كذلك سيحصلون على درجة معينة بناء على نظام التصنيف الشامل (CRS)، الذي يعطي نقاطاً بحسب سن المرشح وتعليمه وخبرته العملية ومهاراته اللغوية في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، بالإضافة إلى عوامل أخرى.
ثم تدعو دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية IRCC المرشحين الحاصلين على أعلى الدرجات للتقدم بطلب من أجل الحصول على الإقامة الدائمة في كندا.
اقرأ أيضاً: خبراء: فيروس كورونا كشف ثغرات نظام الهجرة الكندي
قرعة كندا للحصول على تأشيرة الهجرة والإقامة الدائمة

The post كندا تدعو 5000 مرشحاً لبرنامج الإقامة الدائمة Express Entry appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner