أونتاريو تعدل قيود كورونا في المناطق الرمادية

اخبار كندا – سمح المسؤولون في مقاطعة أونتاريو بتناول الطعام في الهواء الطلق وذلك في المناطق الرمادية، مع تعديل بعض القيود الأخرى المتعلقة بالوباء فيها.
حيث ستزيد السعة في المطاعم الواقعة في المناطق الحمراء والبرتقالية، لتصبح 50%، أي كحد أقصى 50 أو 100 شخصاً على الترتيب.
وأكدت المقاطعة خلال مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم الجمعة أن التغييرات ستكون سارية بدءاً من يوم السبت 20 مارس، الساعة 12:00 صباحاً.
إلى جانب ذلك، يمكن للأشخاص الساكنين في نفس المنزل الجلوس على طاولة طعام معاً في الداخل أو الهواء الطلق، باستثناء الشخص الأعذب ومقدمي الرعاية الصحية.
بينما لا تزال كلاً من تورنتو ومنطقة بيل ضمن دائرة المناطق الرمادية، وهي الأكثر صرامة، وذلك بسبب زيادة عدد الإصابات ومعدلات الاختبارات الإيجابية خلال الأسبوع الماضي.
وفي هذا السياق، أكدت كبيرة أطباء تورنتو يوم الأربعاء أنها لن تطلب الانتقال إلى المنطقة الحمراء، بينما طلبت الطبيبة إيلين دي فيلا، وهي كبيرة المسؤولين الطبيين في تورنتو، تعديل بعض القيود في المناطق الرمادية والسماح للسكان بالقيام ببعض الأنشطة في الهواء الطلق.
وذلك بالإضافة إلى ممارسة اللياقة البدنية وفتح صالونات تصفيف الشعر في الهواء الطلق أيضاً.
ولكن بعض صالونات التجميل تقول إن هذا الأمر قد يكون صعباً.
أخيراً، أكد المسؤولون أن برنامج CafeTO، الذي شهد زيادة كبيرة في عدد المطاعم والبارات الخارجية في الهواء الطلق، لن يتم إطلاقه حتى شهر مايو، بينما سيسمح لأولئك الذين يملكون مساحة فناء كبيرة وتصاريح مسبقاً بالافتتاح قريباً.
اقرأ أيضاً: تام: السلالات المتغيرة تعيق تقدمنا في احتواء الوباء باللقاحات
أونتاريو تسجل ارتفاعاً في حصيلة الإصابات بفيروس كورونا
وفاة شاب بكورونا بعد تفشي السلالات المتغيرة في سكن للطلاب بأونتاريو

The post أونتاريو تعدل قيود كورونا في المناطق الرمادية appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner