فورد: التوصيات الجديدة بشأن لقاح AstraZeneca ستفسد كل شيء

اخبار كندا – صرح رئيس وزراء أونتاريو دوغ فورد اليوم الثلاثاء، أنه وعلى الرغم من التوصيات الجديدة التي تسمح بإعطاء لقاح AstraZeneca للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً تعتبر خبراً جيداً، إلا أنها ستسفد كل شيء.
وأوضح فورد أن أي شخص سجل مسبقاً للحصول على هذا اللقاح، فلن يفقد دوره، إلا أن التعليمات الجديدة بشأن إعطاء اللقاح لمن هم أكبر من 65 عاماً، ستتسبب في تباطؤ عملية التلقيح، وإعادة جدولة التواريخ الزمنية للمواعيد بما يتناسب مع الفئات العمرية الجديدة التي سمح لها بأخذ اللقاح.
كما أكد فورد أنهم ملتزمين بتلقيح كل الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 60 إلى 64 عاماً، ولكنه يشعر بالقلق من انخفاض الإمدادات.

أونتاريو تزيد السعة المسموح بها في الجنازات وحفلات الزفاف ودور العبادة

وبالفعل، واجهت بعض الصيدليات في أونتاريو يوم الاثنين نقصاً في جرعات اللقاح التابع لشركة AstraZeneca بعد أقل من أسبوع من بدء البرنامج التجريبي في تورنتو وكينغستون وويندسور، لكن فورد لم يستطع تحديد موعد الشحنة التالية من الجرعات.
كذلك لم يذكر فورد إذا كانت القيود العمرية للحصول على لقاح AstraZeneca في أونتاريو ستتغير أم لا.
جدير بالذكر أن المقاطعة تلقت 194500 جرعة من اللقاح الأسبوع الماضي، وبدأت في توزيعه على صيدليات محددة وعيادات الأطباء في أونتاريو، وأعطيت تلك الجرعات للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 إلى 64 عاماً، وذلك بحسب توصيات اللجنة الاستشارية للقاحات (NACI).
ولكن اليوم، عدلت (NACI) توصياتها بعد أن أظهرت نتائج ثلاث دراسات أن لقاح AstraZeneca آمن وفعال لكبار السن، وسيبدأ التلقيح به للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً.
اقرأ أيضاً: أونتاريو تشهد انخفاضا في عدد الإصابات وتسجيل أقل من 1100 إصابة
كندا توصي بلقاح استرزينيكا لمن تزيد أعمارهم عن 65 عاماً

The post فورد: التوصيات الجديدة بشأن لقاح AstraZeneca ستفسد كل شيء appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع