كندا تتعاون مع واشنطن لقتل الدبابير الآسيوية العملاقة

اخبار كندا – صرح مسؤولو الحياة البرية في ولاية واشنطن، أن الوكالات الخاصة بالولايات المتحدة ستتعاون مع بريتش كولومبيا لتعقب واحتجاز والقضاء على الدبابير الآسيوية العملاقة في شمال غرب المحيط الهادئ.
وقد رصدت الدبابير الآسيوية العملاقة لأول مرة في واشنطن عام 2019، منذ ذلك الوقت بدأ المسؤولون البحث عن هذه الدبابير العملاقة، الذين كانوا يقتلون النحل ويأخذون يرقاته لإطعام صغارهم.
وحسبما أفادت KING-TV فإن وزارة الزراعة في ولاية واشنطن أعلنت يوم الاثنين أنها وضعت خططاً بالتعاون مع وكالات دولية مماثلة كما في كندا، للقضاء على الدبابير، بما في ذلك التوعية العامة للسكان والإبلاغ عن أماكن تواجد الدبابير وإنشاء الفخاخ.
وعلى الرغم من اكتشاف عش الدبابير والقضاء عليه في مقاطعة واتكوم بولاية واشنطن في أكتوبر عام 2020، إلا أن الخبراء يؤكدون أنه يوجد المزيد من الأعشاش في المنطقة، لذا سوف تتركز الأعشاش في هذا المكان.
جدير بالذكر أن مقاطعة واتكوم تقع على بعد 55 ميلاً جنوب فانكوفر في مقاطعة بريتش كولومبيا في كندا.
وأكد المسؤولون أنهم سيستخدمون عصير البرتقال ونبيذ طبخ الأرز في نصب الفخاخ هذا العام، بينما يمكن للمواطنين استخدام عصير البرتقال.
كما شجع المسؤولون السكان في مقاطعات Whatcom و Skagit و San Juan و Island و Jefferson و Clallam على صنع الفخاخ الخاصة بهم بدءًا من يوليو.
بالإضافة إلى ذلك، ذكر المسؤولون أن برنامج مراقبة الدبابير في بريتش كولومبيا سينصب مصائد في المناطق التي وجدت فيها الأعشاش سابقاً.
كذلك تعمل جامعة واشنطن، ووزارة الزراعة الأمريكية، وخدمة التفتيش على الحيوانات والنباتات والصحة، وخدمة البحوث الزراعية الفيدرالية بإجراء أبحاث لدعم جهود الكشف عن الدبابير والقضاء عليها.
اقرأ أيضاً: تعديل بعض قيود السفر والتجمعات في بريتش كولومبيا

The post كندا تتعاون مع واشنطن لقتل الدبابير الآسيوية العملاقة appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner