ترحيل مهاجر من كندا مصاب بكورونا ويتواجد في أحد مراكز الاحتجاز

اخبار كندا – اقترب موعد ترحيل المهاجر الذي سنطلق عليه في خبرنا هذا اسم مارلون،  والذي يوجد الآن في أحد مراكز احتجاز المهاجرين في لافال على الرغم من إصابته بفيروس كورونا.
وضع مارلون في مركز احتجاز للمهاجرين في لافال، وكان من المفترض أن يتم ترحيله إلى وطنه بعد يومين في 16 فبراير، ولكن تم تأجيل ترحيله بعد تأكيد إصابته بفيروس كورونا.
وقال المدافعون عن حقوق الإنسان إن مارلون أضرب عن الطعام لعدة أيام احتجاجاً على ظروف الاحتجاز  السيئة جداً في مركز لافال، وأضافوا قائلين: “انضم إليه ستة محتجزين آخرين ليكون هذا الإضراب هو الإضراب الثالث الذي يحدث في المركز منذ بداية تفشي الوباء”.
وبحسب ما ذكر المدافعون عن حقوق الإنسان فإن المحتجزين اشتكوا من عدم توخي الموظفين الحذر في ظل فيروس كورونا، وبرأي المحتجزين إن إهمال الموظفين هو السبب الأساسي في تفشي وباء كورونا في مركز الاحتجاز.
ولا يزال مارلون يشكو من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، ويعاني من صعوبة في التنفس، وإلى الآن من غير الواضح ما إذا كانت السلطات ستقوم بترحيل مارلون أو تأجيل ذلك ريثما يشفى من فيروس كورونا.
وقالت خدمات الحدود الكندية التي تشرف على مركز الاحتجاز إنهم يراجعون طلب تعليق عملية ترحيل مارلون.
ومن الجدير بالذكر أن المحتجزون في مركز لافال إما ينتظرون الترحيل، أو لا يحملون وثائق، أو دخلوا كندا بشكل غير قانوني، وبرأي فان دريل أحد أعضاء مجموعة المدافعين عن حقوق الإنسان: “تصرفات وكالة خدمات الحدود طائشة وخطيرة..ولا يجب اعتبار الترحيل من السفر الضروري في ظل وباء كورونا”.

اقرأ أيضاً:

ترحيل فنانة مصرية من كندا بسبب تغير شكلها بدون مكياج

الحكومة توقف قرار ترحيل أم لطفلة “4 سنوات” من كندا

اشتراكات التلفزيون العربي

The post ترحيل مهاجر من كندا مصاب بكورونا ويتواجد في أحد مراكز الاحتجاز appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع