ترودو يرد : هل سيتم إسقاط الحكم الملكي في كندا؟

اخبار كندا – أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو اليوم إن حكومته لن تشارك في أي محادثات حول إلغاء الحكم الملكي، خاصة مع استمرار انتشار وباء كورونا الذي أنهك اقتصاد كندا.
وعندما سئل عمّا إذا كان ينبغي على كندا إعادة النظر في علاقاتها مع آل وندسور بعد الأمير هاري أجاب: “أتمنى التوفيق لجميع أفراد العائلة المالكة، لكن تركيزي الآن على تجاوز الوباء فقط، وإذا أراد الناس التحدث عن إلغاء الملكية في كندا فلا بأس لكنّي لن أكون طرفاً في هذه المحادثات”.
لكن رأي جاغميت سينغ زعيم الحزب الوطني الديمقراطي كان مختلفاً تماماً، فقد صرح سابقاً ‘إنه مع إلغاء الحكم الملكي وقال: “لا أرى أن الحكم الملكي يقدم أي فائدة للكنديين”.

اقرأ أيضاً:

بنسبة تاريخية: الكنديون يرغبون في إسقاط الحكم الملكي أكثر من أي وقت مضى

ولن يكون إلغاء النظام الملكي في كندا بهذه السهولة، بل سيتعين على جميع المقاطعات إلى جانب مجلسي البرلمان الموافقة على مثل هذا التغيير.
وقال ترودو إنه لن يعلق على المزاعم المحددة التي تحدث عنها الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل في مقابلتهما التلفزيونية الأكثر إثارة للجدل، لكنه قال: “سأواصل السعي لمحاربة العنصرية والتعصب كل يوم في كندا”.
ومن المعروف أن لدى رئيس الوزراء جاستن ترودو علاقة طيبة مع الملكة إليزابيث خاصة بعد أن التقى بها عدة مرات في قصر باكنغهام وفي قمم الكومنولث، وفي عيد ميلادها الـ94 في العام الماضي، كتب ترودو: “إن كندا ممتنة لقيادتها الرائعة وخدمتها غير العادية”.
وأضاف ترودو: “في الوقت الحالي، أعتقد أنه من الجيد أن يكون لديك رئيس دولة لا ينخرط في الواقع في سياسات الدولة، لدينا 150 عاماً من النجاح في نظام الحكم هذا ستكون عملية إنهاء الروابط الدستورية عملية صعبة، وفي الواقع لن تؤثر كثيراً على حياتنا اليومية”.

اقرأ أيضاً:

تصريحات نارية وأسرار مثيرة يكشفها هاري وميغان للمرة الأولى

The post ترودو يرد : هل سيتم إسقاط الحكم الملكي في كندا؟ appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner