“غير إنساني”.. الكنديون يقاضون الحكومة لإلغاء قواعد الحجر المتعلقة بالسفر

اخبار كندا – لا تزال التأثيرات السلبية لقواعد الحجر الصحي الإلزامي في الفنادق تثير الجدل بين جميع الكنديين والوافدين إلى كندا، ويطلب السكان من الحكومة الفيدرالية وضع حد لقيود السفر التي تم إضافتها مؤخراً لاعتبارها قاسية جداً.
بدورها قالت مجموعة CCF  التي تعى بالدستور الكندي إن قواعد الحجر الصحي في البلاد “غير دستورية”، وإن بعض الفنادق تعمل في ظروف غير إنسانية على الإطلاق.
ونشرت المجموعة في الثامن من آذار بياناً ذكرت فيه: “إن قواعد السفر الجديدة تنتهك قواعد الميثاق الكندي الذي يسمح للأشخاص بدخول كندا من غير الاحتجاز التعسفي في الفنادق، ومن غير الخوف من العقوبات القاسية وغير العادية التي قد تفرض عليهم”.
وبرأي الجميع أن قواعد الحجر الصحي الإلزامي يجب أن تلغى بأسرع وقت ممكن، وعلى الكنديين استرداد أموالهم التي وضعوها في فنادق الحجر الصحي الإلزامي المعتمدة من قبل الحكومة.
كما قامت مجموعة مؤلفة من خمسة أشخاص بمقاضاة الحكومة وجادلوا بضرورة إعفائهم من قواعد السفر الجديدة لأنهم يسافرون “لأسباب إنسانية”.
بدوره قال متحدث باسم وكالة الصحة العامة الكندية لـ Narcity إن حكومة كندا تعتزم الرد على الطلب ولكن لا يمكنها التعليق أكثر.
وحالياً، يتعين على المسافرين الدوليين العائدين إلى كندا الإقامة في أحد فنادق الحجر الصحي المعتمدة من قبل الحكومة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام ريثما تظهر نتائج اختبار فيروس كورونا، ويجب عليهم دفع تكلفة إقامتهم في الفندق بنفسهم والتي قد تصل إلى 2000 دولاراً تقريباً.

اقرأ أيضاً: الوافدون إلى كندا ينتقدون الفوضى الكبيرة في فنادق الحجر الصحي
موظفو فنادق الحجر الصحي في فانكوفر يعلنون الإضراب ويوجهون رسالة لترودو

The post “غير إنساني”.. الكنديون يقاضون الحكومة لإلغاء قواعد الحجر المتعلقة بالسفر appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع