بعد تعرضها لشلل كامل وكسر 19 عظمة.. فتاة تتمكن من المشي مجدداً في فانكوفر

اخبار كندا – تمكنت بروك إيركسون البالغة من العمر 28 عاماً من المشي مجدداً بعد أن تعرضت لحادث مروع تسبب في كسر 19 عظمة من عظام جسدها، وأدى إلى شل جسدها لفترة طويلة.
وقالت إيركسون إنها لا تتذكر الكثير من التفاصيل عن الأيام التي تسبق الحادث، على الرغم من أن بعض الذكريات تعود إلى مخيلتها أحياناً.
وفي تفاصيل عن الحادث كانت إيركسون برفقة رجل على دراجة نارية عند تقاطع شارعي East Hastings  Columbia، وعندها اصطدمت الدراجة بحافلة، وتوفي الرجل الذي كان برفقة إيركسون في مكان الحادث.
وأضافت: “كان من الصعب حقاً تذكر ذلك، فأنا لا اعرف الرجل ولا أعرف عائلته أبداً”.
في ذلك اليوم عانت إيركسون من 19 كسراً، أي كانت تعتبر مشلولة، وقام الأطباء بتركيب أربع صفائح معدنية في جسدها، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها لم تكن  قادرة على تحريك ذراعها اليسرى نهائياً، إضافة إلى تضرر كبير في حبالها الصوتية.
لكن الكسور لم تكن الأمر الوحيد الذي عانت منه إيركسون، فعند وصولها إلى المستشفى ثبتت إصابتها بفيروس كورونا، ودخلت في غيبوبة لمدة 44 يوماً.
وهذا ما زاد الأمر صعوبة على عائلتها التي لم تتمكن من الدخول إلى الغرفة للوقوف بجانب ابنتهم بسبب إصابتها بالفيروس.
وقالت إيركسون: ” لقد كنت أياماً عصيبة، فلم أدرك أنني كنت في غيبوبة طيلة ذلك الوقت، فبعد الغيبوبة كان علي تعلّم كل شيء من جديد، لقد عدت كطفلة صغيرة أتعلم كيف أجلس، أتعلم كيف أتناول الطعام، كيف أتنفس كيف أمشي، وكيف أرتدي ملابسي بنفسي…لقد كان عليّ تعلّم الكثير”.
بحلول الرابع من فبراير كانت إيركسون قادرة على الخروج من المستشفى بمفردها، ولكن الأمر الصعب الآن بالنسبة لها هو العودة إلى العمل، فقبل الحادث المشؤوم كانت تعمل كنادلة في أحد المطاعم، وهذا العمل يحتاج إلى الكثير من الحركة، وهو الأمر الذي لا تستطيع أن تقوم بهه الآن.
شكرت إيركسون كل من قدم لها الدعم وقالت: “أشعر بالفرح بعد تلقي هذا الدعم من الغرباء، لم أكن أعتقد أن الناس سيتقدمون بهذه المساعدات لي”.
والآن بقي أمام إيركسون أسبوعان فقط في برنامج إعادة التأهيل كي تعود إلى مانيتوبا لقضاء بضعة أشهر، وبعد ذلك تريد العودة إلى فانكوفر.

اقرأ أيضا:ً حادث مريب في مونتريال: الشرطة تعثر على امرأة ميتة في منزلها بعد شهر من البحث
امرأة تخسر آلاف الدولارات في عملية احتيال من سيارة أجرة في تورنتو

The post بعد تعرضها لشلل كامل وكسر 19 عظمة.. فتاة تتمكن من المشي مجدداً في فانكوفر appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner