كبيرة أطباء أوتاوا: فعالية لقاح AstraZeneca تبلغ 62%.. لكنها أفضل من الصفر

اخبار كندا – ذكرت كبيرة الأطباء في أوتاوا فيرا إيتشيس أن كندا ستوافق على استخدام أي لقاح لفيروس كورونا يثبت أنه فعال وآمن.
وعند سؤالها عن فعالية لقاح AstraZeneca، قالت إيتشيس: “إنه فعال بنسبة 62 في المائة، ولكن هذه النسبة لا تزال أفضل من الصفر”.
ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة الكندية كانت قد وافقت على لقاح AstraZeneca للاستخدام في كندا يوم الجمعة، كما أنها الآن بصدد مراجعة لقاح Johnson & Johnson والذي من المتوقع أن ينضم إلى اللقاحات المستخدمة في كندا قريباً.
وبرأي إيتشيس إن الموافقة على المزيد من اللقاحات في كندا ستساعد المسؤولين في أوتاوا وأونتاريو على تلقيح المزيد من السكان، وأضافت: “سنستخدم أي لقاح فعال وآمن بمجرد ظهوره، فحصولنا على أنواع مختلفة من اللقاحات، يعني تحصين عدد أكبر من السكان قبل قدوم فصل الصيف”.
تساءل العديد من الأشخاص عن فعالية لقاح AstraZeneca ، لكن وزارة الصحة قالت إن نسبة فعاليته تتراوح بين 59 و62 في المائة، وذلك بعد الحصول على جرعتين منه.
تلقت أوتاوا 61820 جرعة من لقاحي فايزر وموديرنا منذ أوائل ديسمبر، وحتى يوم الجمعة تم إعطاء 49125 شخصاً جرعتين أولى وثانية من اللقاحات.

اقرأ أيضاً:

كندا توافق على لقاح أسترازينيكا بعد أشهر من المراجعة

The post كبيرة أطباء أوتاوا: فعالية لقاح AstraZeneca تبلغ 62%.. لكنها أفضل من الصفر appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع