700 طبيب يطالبون باللامركزية في النظام الصحي: نحن مرهقون

بعدما أحبطت الإدارة المُرهقة للنظام الصحي في كيبيك، حوالى 700 طبيب طالبوا الحكومة بإضفاء اللامركزية على إدارة الرعاية.

ورأى أعضاء Regroupement québécois des médecins pour la laralization des santé de santé (RQMDSS) ، في بيان صحفي، أنّ المركزية المُفرِطة “لطالما كانت ضارة بالرعاية الصحية وأكثر من ذلك في أوقات كوفيد”.

وتابع البيان: “لن نكون قادرين على العمل بفعالية ضد Covid-19 طالما أن المركزية المفرطة تحد من مبادراتنا وتبطئ عملنا! نحن مُرهقون ونواجه أيضاً غموضاً إدارياً يومياً يمنعنا من القيام بعملنا بأفضل ما في وسعنا”.

ودعا الدكتور فنسنت بوشار ديشين، أخصائي طبي ومتحدّث بإسم RQMDSS، السكان إلى أن يكونوا قادرين على اتخاذ القرارات بشكل مباشر في المراكز الصحية، بدلاً من توجيهات المنظّمات التي تشرف على المستشفيات، مثل مراكز الخدمات الصحية والاجتماعية المتكاملة (CISSS) ونظرائهم في الجامعات .(CIUSSS)

اشتراكات التلفزيون العربي

وتمَّ ذكر إنشاء منصب إداري ومجلس طبي محلي في كل مستشفى في كيبيك بشكل خاص من قبل RQMDSS.

وترى المجموعة أنّ مركزية النظام الصحي، بالإضافة إلى جعله “بطيئاً وصلباً”، تذهب إلى حد جعله خطيراً على المرضى في أوقات الجائحة.

وقال ديشين: “لمواجهة الأزمة الصحية الحالية، نحن بحاجة إلى نظام رعاية صحية مرن يمكنه التكيف بسرعة، لذلك فإن المرونة والسرعة في اتخاذ القرار أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

ووضعت المجموعة موقعاً على الإنترنت، تدعو من خلاله السكان إلى دعمها في جهودها، آملين الحصول على لقاء مع وزير الصحة كريستيان دوبي قريباً.

من جهته، صرّح الدكتور دانيال كاود، متحدّث آخر بإسم المجموعة، قائلاً: “نحن نرفض التزام الصمت بينما نخسر المرضى بسبب مشكلة هيكلية يمكن حلها”، ودعا حكومة كيبيك إلى “إعادة تقييم موقفها”.

The post 700 طبيب يطالبون باللامركزية في النظام الصحي: نحن مرهقون appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع