7 أشياء يجب عليك القيام بها خلال الأسبوع الأول في كندا

7 أشياء يجب عليك القيام بها خلال الأسبوع الأول في كندا

7 أشياء يجب عليك القيام بها خلال الأسبوع الأول في كندا, لقد قمت بذلك. بعد كل الحلم والتخطيط والتحديث المستمر لحساب IRCC عبر الإنترنت ، لقد وصلت أخيرًا إلى كندا.

لقد قمت بالعديد من المهام وأنهيت العديد من الإجراءات ، ولكن ماذا تفعل بعد ذلك؟

إليك بعض الأشياء الأساسية التي سوف تحتاج إليها خلال الأسبوع الأول لك في كندا.

أولا. احصل على رقم الضمان الاجتماعي SIN الخاص بك

رقم التأمين الاجتماعي الخاص بك هو رقم مكون من تسعة أرقام ، وسوف تحتاج إليه من أجل العمل في كندا والحصول على بعض الخدمات الأخرى.

إنه مشابه لرقم PPS في أيرلندا ، أو رقم التأمين الوطني في المملكة المتحدة ، أو رقم ملف الضرائب في أستراليا.

وإذا كنت في كندا بتصريح عمل مؤقت ، فسوف يبدأ رقم الضمان الاجتماعي SIN الخاص بك بالرقم “9”.
ويمكنك التقدم بطلب للحصول على رقم الضمان الاجتماعي (SIN) في أي مكتب من مكاتب Service Canada ، وإذا كانت قوائم الانتظار قصيرة ، فيجب أن يتم فرزها جميعًا في حوالي 30 دقيقة. وتأكد من إحضار تصريح العمل أو الدراسة معك.

ثانيا. فتح حساب مصرفي

الخدمات المصرفية في كندا مريحة للغاية ، لكن العديد من أنواع الحسابات سوف يكون لها رسوم قد تكون أعلى مما اعتدت على دفعه في بلدك السابق.

ومع ذلك ، من المهم إعداد مجموعة واحدة أو باقة واحدة من الحسابات حتى تتمكن من إدارة الفواتير ومدفوعات بطاقات الخصم ، وتجنب عمليات السحب المكلفة المحتملة من حسابك القديم في بلدك.
ويجب أن تضع في اعتبارك أن كل بنك من هذه البنوك عادة ما يكون له رسوم شهرية مرتبطة بحسابات التوفير (التي قد تعرف باسم “الحسابات الجارية” في بعض البلدان الأخرى).

والمواطن الكندي أو المقيم العادي سينفق حوالي 220 دولار من الرسوم البنكية في كل عام.

ثالثا. الحصول على خطة الهاتف المحمول المحلية

لا يوجد شيء ممتع حول البحث عن أو مقارنة خطط الهاتف. ولكن كلما حصلت على هاتف محلي في وقت مبكر ، كلما تجنبت رسوم التجوال المكلفة من مزودك السابق.

وإذا كنت حصلت على تأشيرة مدتها سنتان ، وتفكر في إبرام عقد مدته سنتان ، فيجب عليك مواءمته مع أفضل ما يمكنك الحصول عليه.

أفضل اشتراكات القنوات العربية

رابعا. ابدأ في البحث عن شقتك

إذا لم يكن لديك سجل ائتماني كندي أو مراجع محلية (مثل معظم المهاجرين) ، فقد تكون في وضع غير مناسب ، حيث أن بعض الملاك سيعطون الأفضلية للمتقدمين الذين يمكنهم تقديم ذلك.

فإذا واجهت هذا الأمر ، فسوف تضطر إلى الاستمرار في المحاولة حتى تجد مالكًا أكثر مرونة.
ومواقع الويب مثل Craigslist و Kijiji سيكون لها قوائم مفيدة.

وموقع Padmapper أيضا بمثابة مجتمع جيد. ولكن ربما ستكون بعض هذه القوائم قديمة – عادةً ما تكون الطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك هي عن طريق الاتصال بالشخص الذي وضع الإعلان أو مراسلته عبر البريد الإلكتروني.

خامسا. تكوين صداقات

بمجرد أن يستقر الوضع بالنسبة لك وتقوم بإنهاء جميع المهمات التي يتعين عليك القيام بها ، فقد حان الوقت للتعرف على بعض الأشخاص والبدء في بناء شبكة قوية من الأصدقاء والمعارف الجيدين التي يمكن أن تساعدك على الشعور حقًا بأنك في وطنك في مدينتك الجديدة.

وسوف تجد العديد من مجموعات Facebook للمدن الرئيسية في كندا حيث يمكنك تقديم نفسك.

سادسا. كن جيدًا مع نفسك

تذكر أنه من الطبيعي أن تكون غريب الأطوار عندما تكون متعباً ، ومن الطبيعي بعد عدة أسابيع في نزل أن يفوتك أن تمتلك سريرك الخاص. لذلك حاول أن تريح نفسك بقدر الإمكان حتى تتحمل الإجهاد والضغط العصبي الطارئ.

أفضل اشتراكات القنوات العربية

سابعا. استمتع بوقتك

بين ضغوط إنهاء أعمالك في المنزل ، وضغط إقامة حياتك الجديدة في كندا ، قد يكون من السهل أن تنسى مدى صعوبة هذا الأمر برمته. قم ببعض المحاولات الجريئة من أجل الخروج واكتشاف الجديد من حولك.
انتقل إلى قمة برج CN وتسلق Grouse Grind واستأجر سيارة في عطلة نهاية الأسبوع واستكشفها. افعل شيئًا كنت تحلم به. لقد وصلت. اخرج من هناك وشاهد المدينة.

اقرأ ايضاً

المصدر

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع