630 ألف كندي يتلقون شيكات غير متوقعة بآلاف الدولارات

تلقى 630 ألف كندي شيكات بقيمة آلاف الدولارات في جميع أنحاء البلاد من إحدى شركات التأمين الكندية.

شكّك كثيرون بحقيقة هذه الشيكات واعتبرها البعض عملية احتيال لكنها كانت حقيقية بالفعل .

فقد طرحت إحدى شركات التأمين الرائدة في كندا للاكتتاب العام الأمر الذي يعني تغييراً في هيكلية الشركة وحصول حاملي وثائق التأمين من شركة

Economical Mutual Insurance  على جزء من الأموال.

و قال ” بيل بيشوب” من شمال فانكوفر ، الذي تلقى شيكًا بقيمة 1285 دولاراً الأسبوع الماضي: “إنها هدية مبكرة لعيد الميلاد”.

اشتراكات التلفزيون العربي

كما حصلت ” كلير ويلسون” وزوجها في فيكتوريا على شيك بقيمة  1800 دولار .

وحصلت Beverly McKenzie في Burnaby على شيك آخر بقيمة 1413 دولار.

ما جرى حقيقة هو ما يسمى في عالم الشركات Demutualization و هي عملية تقوم من خلالها شركة خاصة مملوكة للأعضاء ، مثل التعاونية ، أو شركة التأمين المتبادل على الحياة ، بتغيير هيكلها بشكل قانوني ، من أجل أن تصبح شركة عامة مملوكة للمساهمين .

وقد احتفلت شركة Economical Mutual Insurance بمرور 150 عاماً على تأسيسها في كندا ، وتم طرحها للاكتتاب العام ، واستكملت الاكتتاب العام الأولي في 23 نوفمبر.

وتسمى الشركة الأم الجديدةDefinity ، وحملة أسهم الشركة ليسوا عملاء فقط ، بل هم مالكون في الشركة المشتركة القديمة و هذا يعني أنهم يحصلون على جزء من الأرباح.

وقد تلقت قناة CTV News بيانًا عبر البريد الإلكتروني من الشركة يؤكد أن الشيكات الصادرة حقيقية.

و صرحت الشركة: “لقد أصدرنا مؤخراً مدفوعات للمزايا المالية كجزء من ختام عملية demutualization . ما يعني تغيير Economical Mutual من شركة مشتركة إلى شركة ذات أسهم. ونتيجة لهذه الصفقة ، طُلب من الشركة بموجب القانون توزيع المزايا المالية على حاملي وثائق التأمين المؤهلين “.

أنشأت الشركة صفحة ويب خاصة للأسئلة الشائعة وقد شرحت ما يجري كالتالي:

“هناك نوعان من حاملي وثائق التأمين المؤهلين: حملة بوالص التأمين المشتركين المؤهلين وحملة الوثائق غير المشتركين المؤهلين.

صاحب البوليصة المشترك المؤهل هو الشخص الذي يحمل بوليصة اقتصادية متبادلة ، إذا كان قد احتفظ بها في 3 نوفمبر 2015 (التاريخ الذي قرر فيه مجلس الإدارة الاقتصادي المضي قدمًا في تغيير الطابع الاقتصادي للشرطة).

حامل وثيقة التأمين غير المشترك المؤهل هو الشخص الذي يحمل بوليصة اقتصادية غير متبادلة وقد فعل ذلك لمدة 12 شهرًا تنتهي في 3 نوفمبر 2015 ، أو يستوفي الشروط الخاصة المحددة “.

وقالت الشركة ” يُسعدنا أن نتمكن من توزيع هذه المزايا ، ونعلم أنها قد تكون مفاجأة مرحب بها للعديد من المستفيدين خلال موسم العطلات”.

من جانبه قال أحد المستفيدين من هذه الشيكات ” لم أُضيع الوقت في إيداع الشيك بالحساب بعد أن علمت أنها ليست عملية احتيال…إنها هدية عيد الميلاد”.

وتؤكد الشركة إن أولئك الذين تلقوا شيكاً يمكنهم أيضاً مراجعة موقعها على الويب Joininourfuture.com ، والذي يحتوي على مزيد من التفاصيل بالإضافة إلى قسم الأسئلة الشائعة ، أو التواصل مع Joininourfuture@economical.com إذا كانت لديهم أسئلة أخرى.  

المصدر : CTV News

The post 630 ألف كندي يتلقون شيكات غير متوقعة بآلاف الدولارات appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع