600 مليون دولار لربط مطار ترودو الدولي بنظام السكك الحديدية الجديدة في مونتريال

مونتريال : توصلت مقاطعة كيبيك و الحكومة الكندية إلى صفقة بقيمة 600 مليون دولار لتمويل مشروع إنشاء محطاتٍ تربط مطار ترودو الدولي في مونتريال بنظام السكك الحديدية الخفيف الجديد في المدينة.

منذ فترةٍ قريبة كان المشروع مهدداً بالفشل بعد أن خسرت هيئة المطار  التي كان من المفترض أن تموّل المحطة مئات ملايين الدولارات من العائدات بعد أن تسببت جائحة COVID-19 بشلِّ قطاع الطيران، أما حالياً و بموجب الاتفاقية ستحصل هيئة المطار على قرض بقيمة 300 مليون دولار من بنك كندا للبنية التحتية، و استثمار بقيمة 100 مليون دولار من هيئة النقل الكندية، و قرض بقيمة 100 مليون دولار من حكومة كيبيك.

وستكون هيئة المطار في مونتريال مسؤولة عن دفع ما يصل إلى 100 مليون دولار من التكاليف وسداد القروض لبنك البنية التحتية و مدينة كيبيك.

يذكر أن مسؤولين في مطار ترودو الدولي قالوا في وقت سابق من هذا العام إنهم بحاجة إلى المساعدة لإنجاح المشروع.

اشتراكات التلفزيون العربي

كما تم بالفعل إنفاق 45 مليون دولار على المرحلة التحضيرية للمشروع و التي ستدرج ضمن مساهمته.

هذا و تشمل المرحلة الأولى من نظام السكك الحديدية الخفيفة  المسماة Réseau Express métropolitan 26 محطة تقدر تكلفتها بنحو 6.5 مليار دولار، كما تتيح محطة المطار للمسافرين إلى المدينة ربطاً مباشراً بمركزها.

The post 600 مليون دولار لربط مطار ترودو الدولي بنظام السكك الحديدية الجديدة في مونتريال appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع