6 قوانين وقرارات جديدة ستؤثر على الكنديين ابتداءً من عام 2021

 العام الجديد في طريقه إلى كندا، جالباً معه العديد من القوانين الجديدة، لذلك يجب الاطلاع على هذه القوانين واللوائح مع اقترابنا من عام 2021.

فيما يلي، أنتم على وشك التعرف إلى ستة تشريعاتٍ وقوانين يتم إعدادها لتدخل حيّز التنفيذ في عام 2021:

  1. قانون الطلاق:

يتوقع الكنديون مع حلول العام الجديد، أن تحدث بعض التغييرات في “قانون الطلاق”، فيما يتعلق بقوانين الأسرة.
التغييرات السابقة أُجريت في عام 2019، وكان من المفترض أن تدخل حيز التنفيذ في 1 تموز 2020، لكن و نظراً لوباء COVID-19 الذي اجتاح العالم، تم تأجيل تنفيذ هذه التغييرات حتى 1 آذار 2021.

أحد التغييرات الرئيسية التي سيشملها القانون الجديد، هو تعديل المصطلحات المستخدمة في تسوية الطلاق، حيث ستتم إزالة كلمات مثل “الحضانة” و “الوصول” في قانون الطلاق القديم، وستحل محلها كلمات “مسؤولية اتخاذ القرار” و “وقت الأبوّة والأمومة”، وذلك وفقاً لوزارة العدل.

اشتراكات التلفزيون العربي

  1. قانون الخصوصية:

وعدت كندا مواطنيها بالنظر في تحديث قانون الخصوصية الكندي، حيث ستقوم بمراجعة الطرق التي يكون فيها التشريع الفيدرالي مسؤولاً عن كيفية “جمع المؤسسات للمعلومات الشخصية الخاصة بالأفراد، ومتى يمكنه استخدامها أو الإفصاح عنها، أو كيفية الاحتفاظ بها والتخلص منها”.
ستقوم وزارة العدل بالتشاور مع الجمهور في هذا الشأن، للحصول على آرائهم، حتى 17 كانون الثاني 2021.

  1. قانون حماية البيئة الكندي وحظر الأكياس البلاستيكية:

كشفت “الحكومة الفيدرالية” أنها تعمل جاهدةً على حظر الأكياس البلاستيكية – التي تستخدم لمرة واحدة – الضارة بالبيئة، في جميع أنحاء كندا، في محاولة منها لتكون أكثر صداقة للبيئة.

و وفقًا لرئيس الوزراء “ترودو”، من المرجّح أن يكون هذا القانون سارياً في وقت مبكر من عام 2021.

  1. “إعانة الأطفال” الكندية 1200 $:

ستقوم “الحكومة الفيدرالية” بتقديم دعمٍ للأسر التي لديها أطفال دون سن السادسة، وذلك عبر منحهم 1200 دولاراً لكلّ طفل في عام 2021.

و وفقاً للحكومة الكندية، فإن هذه الإعانة ستساعد ما يقارب الستة ملايين أسرة، وأكثر من مليوني طفل.

  1. الإعفاء الضريبي للعمل من المنزل:

هل كنت تعمل من المنزل أثناء الوباء وفي فترات الحجر الصحي؟ حسناً، ربما يحق لك الحصول على إعفاء ضريبي و قدره 400 دولاراً في موسم الضرائب.

وكانت “وكالة الإيرادات الكندية” قد طبقت قانوناً مماثلاً بالفعل في عام 2020، ولكنها الآن قامت بتخفيف متطلباتها لتسمح للعاملين عن بعد بالتقديم بشكل أسهل.

  1. لوائح الأعلاف:

ستقوم كندا بتضييق الخناق على مصنعي و مورّدي علف الماشية في العام الجديد، وذلك من خلال تنفيذ تشريعات الأعلاف الجديدة لعام 2021.
القانون الجديد من شأنه إلقاء نظرة عن كثب لفحص كيفية إنتاج علف الماشية في جميع أنحاء البلاد، ومدى خطر التلوث عند تصنيع العلف.

سيتوجّب على المنتجين الآن أن يقوموا بتوثيق “المخاطر البيولوجية، والكيميائية، والفيزيائية” التي ترافق عملية الإنتاج، وأن يحددوا ما إذا كانت إمداداتهم تحتوي على أية مخاطر أو فرصة للتلوث.

The post 6 قوانين وقرارات جديدة ستؤثر على الكنديين ابتداءً من عام 2021 appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع