6 إعفاءات ضريبية يمكنك المطالبة بها في عام 2021 وتوفير بعض المال

إذا لم تكن بعد قد قدمت ضرائبك للعام 2020-2021، فمن المفيد أن تتعرف على هذه الإعفاءات الضريبية، التي يمكنك أن تطالب بها في كندا.

إذا قمت بشراءِ منزلٍ لأول مرة هذا العام، أو إذا عملت من المنزل بسبب جائحة COVID-19، أو انتقلت بعيداً لتبدأ وظيفةً جديدةً أو التحقت بالجامعة، فقد تكون مؤهلاً لتحصل على خصومات ضريبيةٍ معينة !

مع اقتراب الموعد النهائي للضريبة في 30 أبريل/نيسان، إليك بعض الخصومات المختلفة، وائتمانات الضرائب المتاحة الآن، والتي يمكن أن تساعدك إلى أقصى حد، في زيادة استرداد الضرائب.

– النفقات الطبية:

بينما يعرف معظم الناس أنه يمكنهم المطالبة بالنفقات الطبية لأشياء مثل الوصفات الطبية وفواتير الأسنان، فإن هذا الائتمان الضريبي، فعلياً، سوف يغطي أكثر من ذلك بكثير.

فعلى سبيل المثال، يمكنكم المطالبة بأشياء مثل مكيفات الهواء، وتكلفة متطلباتكم الغذائية (مثل المنتجات الخالية من الغلوتين المؤهلة) وغير ذلك أيضاً.

إذا ما كانت لديك أي حالات صحية، لم تقم بالمطالبة بها من قبل، فربما ترغب بالتحقق من قائمة النفقات الطبية المؤهلة، لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول عليها.

اكتشف المزيد هنا

– خصم العمل من المنزل:

مرةً أخرى في ديسمبر/كانون الأول، أعلنت حكومة كندا بأن العديد من الكنديين، قد طُلب منهم – بشكل غير متوقع – أن يعملوا من داخل منازلهم، تبعا لجائحة COVID-19.

و رداً على ذلك، فقد أعلنت الحكومة الفيدرالية، أن عملية المطالبة بنفقات المكتب المنزلي، سوف تصبح أسهل، وستكون متاحة للمزيد من الكنديين.

حيث يمكن للموظفين المؤهلين، أن يستردوا مبلغاً قد يصل إلى 400 دولارٍ في وقت الضريبة، إذا كانوا قد عملوا من المنزل لأكثر من 50% من الوقت، ولمدة أربعة أسابيع متتالية على الأقل في عام 2020.

اكتشف المزيد هنا

– مصاريف رعاية الاطفال:

يمكن للوالدَين الذين يعملان أو يذهبان إلى المدرسة، وبالتالي فهم يدفعان مقابل رعاية الأطفال، أن يطالبوا باسترداد نفقاتهم، في وقت الضريبة.

وهذا يشمل أيضاً، مقدمي الرعاية، الذين يقدمون خدماتِ رعاية الأطفال، ومدارس الحضانة، ومراكز الرعاية النهارية، فضلاً عن المعسكرات، والمدارس الرياضية، النهارية، والمدارس الداخلية.

اكتشف المزيد هنا

– مشترو منزلٍ لأول مرّة:

إذا ما اشتريت منزلك الأول، أثناء فترة الوباء، فربما يحق لك أن تحصل على ائتمانٍ ضريبيٍّ كبير، وقدره 5000 دولاراً.

ستكون مؤهلاً للحصول عليه، بشرط أنك اشتريت منزلاً مؤهلاً، ولم تسكن في أي عقارٍ مملوك لك، أو لزوجتك، في السنوات الأربع الماضية.

اكتشف المزيد هنا

– حافزُ العمل المناخي:

“حافز العمل المناخي”، هو عبارة عن ائتمان ضريبي، قابلٍ للاسترداد في مقاطعات معينة، وهو يهدف لتعويض السكان عن زيادة النفقات، نتيجةً لضريبة الكربون الفيدرالية.

يمكنك أن تطالب بالدفعة، إذا كنت مقيماً في 31 ديسمبر/كانون الأول 2020، في أيٍّ من، (ألبرتا، ساسكاتشوان، مانيتوبا، أونتاريو)، وعمرك 18 عاماً أو أكثر.

وربما ينخفض المبلغ المستحق، أو يزيد، عند تقديمك لضريبة الدخل الخاصة بك.

– تغير الأسعار:

إذا ما انتقلتَ إلى العمل، أو كنت تدير مشروعاً تجارياً، أو أنك تدرس كطالبٍ بدوام كامل في برنامج ما بعد المرحلة الثانوية، فربما يمكنك المطالبة ببعض الأموال التي استخدمتَها في الانتقال.

إذا انتقلت إلى مكانٍ أقرب بمسافة 40 كيلومتراً على الأقل من منزلك الجديد، لأي من الأسباب المذكورة أعلاه، فستكون قادراً على استرداد تكلفةِ أشياءٍ مثل استئجار سيارة متحركة، أو استئجار شركات نقل.

اكتشف المزيد هنا

The post 6 إعفاءات ضريبية يمكنك المطالبة بها في عام 2021 وتوفير بعض المال appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner