5 نصائح أساسية لشراء سيارة مستعملة

يهوى بعض الناس المفاجآت، لكن حتماً أحدٌ لا يحب المفاجآت السلبية، عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة أو شاحنة مستعملة، لذلك إليكم 5 نصائح أساسية كسلسلة من الخطوات النهائية قبل الشراء أو أثنائه.

نصيحة 1: تحديثات البرامج

تعمل السيارات على برامج تحتاج أحياناً إلى التحديث، الذي قد يكون الحل الأمثل لعدد لا يُحصى من المشكلات بعيدة المدى، مثل: الروائح الكريهة من نظام التحكّم في المناخ، الاهتزازات غير المرغوب فيها في مجموعة قيادة السيارة، الاستجابات الضعيفة من توجيه السيارة أو دواسة الوقود.

وغالباً ما يتم تطبيق تحديثات البرامج في إعداد الوكيل أثناء وجود السيارة للصيانة المنتظمة، ومع ذلك، قد تكون بعض تحديثات البرامج معلّقة للسيارة المحدّدة التي تفكر فيها، فاعمل مع قسم خدمة الوكيل لتحديد تحديثات البرامج.

اشتراكات التلفزيون العربي

النصيحة 2: فحص ما قبل الشراء (PPI)

الحصول على PPI هو فحص يقوم به فني محترف للمركبة التي تفكّر في شرائها، حيث تتضمّن بعض المركبات المستعملة هذا النوع من الفحص مع الشراء، عادةً عندما يتم بيعها كجزء من برنامج معتمد مملوك مسبقاً (CPO) في وكالة. ولا تأتي المركبات المُباعة بشكل خاص عادةً بمؤشّر PPI ، لكن إجراء واحد كخطوة أخيرة قبل الشراء هو أفضل وسيلة لحماية نفسك من شراء صداع شخص آخر. ويكلف عادةً أقل من حوالي 200 دولار.

النصيحة 3: المواد الاستهلاكية (إطارات الشتاء)

بعض أجزاء السيارة تُتلف بشكل طبيعي بمرور الوقت نتيجة لاستخدامها، وتشمل هذه الأجزاء الإطارات، دوارات ووسادات الفرامل، المصابيح، السوائل، المرشحات، وحتى مكوّنات التعليق إلى حد ما، إضافة إلى البطارية، ولا بُدَّ من التأكد من فعالية الأشياء المذكورة.

النصيحة 4: التكاليف

ربما تقوم بزيادة الحجم من سيارة كيا سول إلى دودج دورانجو، أو استبدال سيارتك الاقتصادية القديمة الموثوق بها بسيارة لكزس أو كاديلاك أحدث. على أي حال، فإن التأكد من فهم الآثار المترتبة على ميزانيتك يمكن أن يمنع المفاجآت غير السارة في المستقبل. وقبل أن تشتري، ضع في اعتبارك البحث في تكاليف أشياء مثل التأمين والإطارات وتغيير الزيت والخدمة.

النصيحة 5: استدعاء العمل

يتم إصدار عمليات الاستدعاء لمعالجة عيوب السلامة الكامنة في المركبات، ويتم إجراء عمليات الاستدعاء مجاناً من قِبل وكيل السيارة.

بعض المركبات لديها العديد من عمليات الاستدعاء، والبعض الآخر قليل. عند إصدار استدعاء، قد يؤثر على عدد قليل من السيارات أو بضع عشرات أو بضع مئات الآلاف. وباستخدام رقم تعريف السيارة الخاص بالسيارة وإثبات الملكية، يمكن لقسم خدمة الوكيل التحقق لتحديد أي من عمليات استدعاء السلامة، إنْ وُجِدَتْ، قد تكون معلقة على السيارة التي اشتريتها للتو. إنّ التأكد من تنفيذ جميع أعمال الاستدعاء يجعل سيارتك أكثر أماناً.

The post 5 نصائح أساسية لشراء سيارة مستعملة appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1854 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع